تارودانت: تأهل ثلاثة مواهب للمسابقة النهائية لمهرجان كوميديا الدولي…

بقلم سعيد الهياق

في إطار فعاليات مهرجان كوميديا تارودانت الدولي، نظمت اللجنة المنظمة للمهرجان مجموعات من الورشات لفائدة الشباب ما فوق 18 سنة من مختلف مناطق جهة سوس ماسة طيلة أيام 08 و 09 أكتوبر 2022 من أجل اختيار ثلاثة مواهب للمسابقة النهائية والتي ستنظم مساء يوم الخميس 19 أكتوبر 2022.


وشارك في الورشات أزيد من 10 مشاركين من جهة سوس ماسة من بينهم 4 فتيات، وأشرف على تأطير الورشات لجنة تحكيم مكونة من ثلة من الأجانب إضافة إلى طاقم محلي يتكون من الفنان محمد لمين والممثل محمد التوبالي والمخرج المسرحي مولاي إدريس كرم.
وقد وجدت لجنة التحكيم صعوبة في تحديد أسماء الثلاثة الأوائل المتأهلين إلى الأدوار النهائية، وذلك لتقارب المستوى بين المشاركين.


وكانت المفاجأة تأهل الثنائي فاطمة الصبان إبتسام بيدوح إلى المسابقة النهائية بإجماع مطلق من طرف لجنة نتيجة العروض المذهلة التي قدمها الثنائي النسوي أداءً وتجسيداً متكاملاً في الحركة وتناغماً في التواصل المباشر.
وقد عبر كل المشاركين عن امتنانهم وتقديرهم للجنة المنظمة التي فسحت لهم المجال للمشاركة ومد جسور التواصل مع باقي المشاركين من جهة سوس ماسة بالإضافة إلى تفجير ملكاتهم الفنية والإبداعية ومنهم من شارك لأول مرة في مسابقة فن الكوميديا.
وفي إطار تشجيع جميع المشاركين والمشاركات في الورشات على مواصلة ممارسة فن الكوميديا فقد ارتأت اللجنة المنظمة في شخص Gaston Product- Manager و السيد Jean Baptiste ممثل Guinet ممثل إحدى الشركات الداعمة للمهرجان على توزيع بطاقات الدعوات على المشاركين الذين لم يسعفهم الحظ للوصول إلى المسابقة النهائية مع الأفضلية للمشاركة في النسخة القادمة.


وأسفرت النتائج عن تأهل الثلاثة الأوائل والتي جاءت أسماؤهم كالتالي:
الثنائي فاطمة الصبان وإبتسام بيدوح؛ أيوب أزنكوك من تارودانت بالإضافة إلى يونس سملان من أيت ملول.
وتجدر الإشارة فإن المسابقة النهائية سيشرف عليها طاقم تحكيم أجنبي تحت إشراف ثلة من الشخصيات العالمية في المسرح لتحديد الفائز الأول والثاني والثالث.
وسيحظى الفائز الأول بالمشاركة في السهرة الختامية للمهرجان والتي ستشهد مشاركة ألمع نجوم الضحك على الصعيد الدولي.
كما سيتم تقديم العرض المسرحي ” Les pieds nus dans la neige” الذي سيحتضنه المركز الثقافي مولاي الحسن بتارودانت يوم الجمعة 21 أكتوبر 2022. للإشارة فالعرض المسرح سيقدم لأول مرة في المغرب بمشاركة الفنان أنطوني فانسون إلى جانب الفنان الكوميدي سيريل إيتيس الذي أبدع في تقليد شخصية الفنان العالمي لويس دوفينيس
وستعرف سهرة السبت 22 أكتوبر 2022 مشاركة ثلة من النجوم المغاربة والأجانب من بينهم: ياسين عبد القادر، خالد الزبايل، أنس ماشاتي، جيرالد دحان، جاك بونفان، عزيز أبو درار.

وعن تنظيم هذه الدورة الأولى لمهرجان كوميديا تارودانت المنظم من طرف المنتج السويسري Gaston Vouilloz و شركة Bee Degital بدعم من مجموعة من الشركاء، فقد أكد گاستون وجون باتيست عن اللجنة المنظمة أن الهدف الأسمى من تنظيم المهرجان هو خلق دينامية فعالة في مجال الثقافة المستدامة بالمدينة العريقة بحضارتها وتاريخها مع منح الفرصة للمواهب الصاعدة في مجال فن الكوميديا لصقل مواهبها واختراق عالم فن الكوميديا عبر التأطير الأكاديمي حيث سيتم فسح المجال للفائز الأول المشاركة على الصعيد الوطني والدولي بدعم من المنتج السويسري گاستون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد