تارودانت: تأسيس فرع رابطة كاتبات المغرب.

بقلم سعيد الهياق.
إنعقد يوم الإثنين 05 غشت 2019 الجمع العام التأسيسي لفرع رابطة كاتبات المغرب بمدينة تارودانت. و شهد الجمع العام حضور كاتبات من مختلف المناطق بالإضافة إلى الحضور الشرفي للأستاذة أسماء أريب من إحدى الأطر العليا المقيمة بديال المهجر بكندا.
و تضم رابطة كاتبات المغرب حوالي 53 فرعا إقليميا و جهويا بمختلف جهات المغرب و 18 فرعا خارج المغرب بالدول المستضيفة للجالية المغربية. و من بين أهداف الرابطة التعريف بالإنتاج الأدبي و الفكري في مختلف المجالات الأدبية الكاتبات و المبيعات المغربيات سواء داخل أو خارج الوطن مع توثيق إبداعاتهم و إقامة المعارض و طبع مؤلفاته و أيضا مد جسور الإبداع و الثقافة لتبادل التجارب و إعطاء صورة إيجابية عن المرأة المغربية الكاتبة و الشاعرة و المبدعة إلى جانب أخواتها الرائدات في الإعلام و الصحافة و أسلاك علوم التربية و في إدارة الأعمال و الهندسة بمختلف تشعباتها و الطب و الطيران و في علوم الفضاء و مختلف المهن التي كانت إلى الأمس القريب محتكرة من طرف الرجل.
و قد أسفر الجمع عن تشكيلة المكتب كالآتي:
الرئيسة: الأستاذة الزهراء أم هو
الكاتبة: الأستاذة نجاة أيت عزيزة
أمينة المال: الأستاذة نزهة باحجي
المستشارة: الأستاذة أسماء أريب
المستشارة: السيدة حنان أمهو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد