تارودانت : انعقاد الجمع العام العادي لجمعية النحيت لدعم التمدرس..

شهدت قاعة الإجتماعات بالمدرسة الجماعاتية التابعة لجماعة النحيت الترابية بدائرة إغرم إقليم تارودانت (على بعد 50 كلم تقريبا عن مدينة تارودانت) انعقاد اشغال الجمع العام العادي لجمعية النحيت لدعم التمدرس.

و يأتي هذا الجمع العام الذي انعقد مساء يوم الأحد الموافق لتاريخ 09 اكتوبر الجاري ليكون الرابع منذ تأسيس هذه الجمعية النشيطة في اقليم تارودانت والمشهود لها بديناميتها و نجاحها في المهمة المسندة إليها من خلال تسيير اسطول النقل المدرسي لفائذة تلاميذ و تلميذات المدرسة الجماعاتية عمر بن عبد العزيز بالنحيت و كذلك من خلال باقي الخدمات التي تقدمها لفائدة التلاميذ ومنها التعليم الأولي و تقديم دروس الدعم و التقوية بعد انخراطها في مبادرة أوراش.

الى جانب الاهتمام المتواصل بجميع مرافق المدرسة و الاصلاحات التي تباشرها بين الفينة و الاخرى بالتنسيق مع جمعية اباء و اولياء تلاميذ و تلميذات هذه المؤسسة التعليمية،و يتجلى نشاط الجمعية كذلك من خلال المواكبة للتلاميذ ومساعدتهم حتى بعد ولوجهم سلك التعليم الاعدادي و التانوي و بخاصة التكفل بمنح التلميذات المنحدرات من مداشير جماعة النحيت و تقديم جميع انواع الدعم لهن لمتابعة تعليمهن الاكاديمي الى حين الحصول على الاجازة..

وخلال اطوار الجمع العام اثنى جميع الحاضرين و عددهم تجاوز المائة على مجهودات المكتب المسير للجمعية وعلى رأسهم الرئيس المنتهية ولايته والذي ما فتئ يلح على معالجة ومحاربة مشكل الهدر المدرسي في صفوف الجنسين سواء الذكور او الانات،ب الإضافة الى جودة الخدمات المقدمة للتلاميذ سواء في الاطعام او التأطير التربوي و كذلك من خلال الانشطة الموازية ومنها الرياضة المدرسية..و حرصا من الجمعية على جودة التعلم داخل المؤسسة والتي تتم على يد شغيلة تعليمية و اطر تربوية متمرسة.

انعقاد الجمع العام العادي لجمعية النحيت لدعم التمدرس

و شهد الجمع العام تقديم المكتب المسير المنتهية ولايته حصيلته خلال مدة انتدابه من الناحية الادارية في التقرير الاداري و كذلك من جهة التدبير المالي والذي يتم على يد محاسب مالي الى جانب امين مال الجمعية و نوابه، وتتشكل مداخيل الجمعية اساسا من منحة تقدم سنويا من طرف المجلس الجماعي للنحيت تتراوح ما بين 280000 درهم و 300000 درهم الى جانب مساهمات المحسنين، وجل هذه المداخيل تصرف في امور التسير اليومية و اجرة المستخدمين من سائقين لحافلات النقل المدرسي و اعوان الخدمة وكذلك مصاريف الوقود و تأمين و اصلاح الحافلات، و بعض المستلزمات اللوجيستيكسة الى جانب منح للطالبات..وقد حقق المكتب المنتهي فائضا ماليا بلغ حوالي 1000.000 درهم (مائة مليون سنتيم)..

وبعد تقديم هذه الحصيلة الادارية و المالية قدم المكتب المنتهية ولايته استقالته تحت تصفيق واعجاب الحاضرين منوهين بمجهوداتهم المبدولة.
ليتم انتداب لجنة التسيير للاشراف على تشكيلة المكتب المسير الجديد وتشكلت هذه اللجنة من اربعة اشخاص وهم كل من الاستاذ محفوظ ايت الرامي رئيسا و الاستاذ مولاي سعيد العلوي مقررا و عضوية الاستاذين الحسين ويشو ومحمد سعدان.

و بعد كلمة رئيس اللجنة التي شكر فيها المكتب المسير المنتهية ولايته واعضاء مكتبه المسير على نجاحهم في مهمتهم التسييرية، ليعلن عن فتح باب الترشيحات لرئاسة هذه الجمعية النشيطة و بإجماع الحاضرين و تحت تصفيقاتهم تم تجديد الثقة في السيد الحاج امحمد النفاعي ليقود من جديد دفة الجمعية و تم كذلك تطعيم المكتب المسير الجديد بوجوه شابة ستقول كلمتها في المستقبل و على رأسها اصغرهم سنا الشاب رشيد العلوي نائبا ثانيا للكاتب العام.

ليبصم الجمع العام على تشكيلة متناغمة ينتظرها عمل جدي و شاق ليمر بالجمعية لبر الأمان إلى غاية انتهاء مدته الانتدابية وفيما يلي تشكيلة المكتب كاملة :
المكتب الجديد لجمعية النحيت لدعم التمدرس

الرئيس : النفاعي امحمد
النائب الأول : الرامي علي
النائب الثاني : إليلو علي

الكاتب : موحا محمد
النائب الأول : بوقدير بوبكر
النائب الثاني : العلوي رشيد

الأمين : سعدان أحمد
النائب الأول : والحسين أحمد
النائب الثاني : الباوز موسى

المستشارين :
هشام بومليك
أحمد أبرايم
و في الختام انتهى الجميع بالدعاء الصالح متمنين للمكت الجديد كامل التوفيق، ورفعت اكف الضراعة ليحفظ الله امير المؤمنين و ولي عهده و الاسرة العلوية جمعاء.
عطية بريس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد