تارودانت : انطلاق المشاورات الترابية لتجويد المدرسة العمومية…

تم صباح هذا اليوم الجمعة 10 يونيو الجاري، انطلاق أشغال المشاورات الترابية بإقليم تارودانت و ذلك في إطار تجويد المدرسة العمومية التي اطلقتها وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة تحت شعار ” تعليم ذو جودة للجميع”.

اللقاء الذي احتضنته قاعة دار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمدينة تارودانت، عرف حضورا وازنا تحت إشراف عبد الحفيظ البغدادي الكاتب العام لعمالة تارودانت، و بحضور كل من سيدي صيلي المدير الاقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين و أعضاء من المفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية و المدير الاقليمي للشباب و رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية للتعليم و عدد مهم من أطر المراقبة التربوية و ممثلي المجتمع المدني و المنتخبين.

و بعد مداخلة كل من الكاتب العام لعمالة تارودانت و المدير الاقليمي للأكاديمية الجهوية و التي انصبت حول المشاورات الوطنية و خارطة الطريق 2022-2026 من أجل تحقيق تعليم ذو جودة كغاية يصبو لها الجميع، تم تنشيط ثلاث ورشات أطرها عدد من أطر المراقبة التربوية بالاقليم و يتعلق الأمر بكل من خالد شوكير و امبارك مبروك و نور الدين كثير و عبد الرحيم العابري و عبد العزيز المزياني و أحمد مخلص و محمد بلا.

ورشات عرفت تفاعلا كبيرا و انخراطا مهما من طرف الفعاليات الحاضرة مما يؤكد غيرة المواطنين على المدرسة العمومية.

و في كلمته الختامية أكد الكاتب العام لعمالة تارودانت على ضرورة تعزيز المقاربة التشاركية من أجل الوصول الى مدرسة عمومية قائمة على اسس الجودة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد