تارودانت.. انطلاق المبادرة الملكية “مليون محفظة”

ازول بريس

أشرف عامل إقليم تارودانت، الحسين امزال، صباح اليوم الجمعة 9 شتنبر الجاري، بمدرسة ابن السعيدي بمدينة تارودانت، على إعطاء الانطلاقة لتوزيع المحافظ والكتب والمستلزمات المدرسية على المتمدرسين برسم السنة الدراسية 2022/2023 بكل مدارس الإقليم.
يأتي ذلك في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة” التي تعكس إرادة ملكية راسخة للنهوض بأداء المدرسة المغربية، وتخفيف أعباء الفئات الأكثر احتياجا من خلال التكفل بتمكين أبنائها المتمدرسين من ولوج مقاعد الدراسة بكل يسر والإسهام بالتالي في تكريس تعميم التعليم وإلزاميته.

وحسب تصريح رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة تارودانت السيد عبد الرحيم بولوقات، فقد استفاد من هذه العملية ما مجموعه 33351 تلميذا وتلميذة في المجال الحضري بالسلك الابتدائي، ونحو 117782 تلميذا وتلميذة في الوسط القروي بالسلكين الابتدائي والإعدادي، أي ما مجموعه 151 ألف و133 تلميذا وتلميذة، بكلفة إجمالية بلغت 14 مليون و715 ألف و706 درهما، تمت تعبئتها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأضاف المصدر ذاته، أن التلميذات والتلاميذ المستفيدون من هذه المبادرة، خلال الموسم الدراسي الحالي، ينتمون لمختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم تارودانت، حيث تتيح هذه المبادرة الهامة للتلاميذ المعنيين الاستفادة من الحقائب والكتب واللوازم المدرسية، وبلغ عدد المؤسسات التعليمية التي استفادت من هذه المبادرة خلال الموسم الدراسي الحالي على صعيد إقليم تارودانت 310 مؤسسة تعليمية منها 266 مؤسسة في الوسط القروي.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading