تارودانت : المحكمة  تدين  زعيم الذباب الالكتروني للبيجيدي  بالسجن النافد

أزول بريس ..

أدانت المحكمة الإبتدائية لتارودانت، يوم الخميس 12غشت 2021، زعيم الدباب الالكتروني لحزب العدالة والتنمية بالمدينة بثلاثة أشهر حبسا نافد وغرامة مالية لفائدة المشتكي ولخزينة الدولة، على إثر الدعوى التي رفعه ضده الدكتور مصطفى عزيز الرئيس المؤسس لجمعية تارودانت أولا ، بسبب ما نشره المتهم في حقه على الأنترنيت.

ويذكر ان الملف التلبسي للدعوى الذي يتابع فيه المتهم في حالة اعتقال،  بعد ان تقدم ضده الدكتور مصطفى عزيز بشكاية عبر محاميه الاستاذ مصطفى أيت موسى.

يشار أن  المحكمة شرعت في مباشرة الدعوى بعد التأكد من هوية المتهم واستفساره عن الأفعال المنسوبة إليه والإستماع الى الشاهد الواحد في القضية.

وفي تفاصيل القضية تناول دفاع المشتكي الكلمة وبعد طرحه للمعطيات المتضمنة في الملف من الناحية القانونية والواقعية وبشكل مفصل، قدم المحامي  نبذة من سيرة الدكتور مصطفى عزيز  وبعضا من أعماله الخيرية وغيرته على مدينة تارودانت وختم المحامي مرافعته بتقديم ملتمساته بالإدانة والمطالبة بتعويض مدني لصالح موكله.

بعدها تناول ممثل النيابة العامة الكلمة ملتمسا الإدانة للمتهم بسبب توفر عناصر الجنحة وتبوث التهمة. كما تناول دفاع المتهم الكلمة بدوره ملتمسا له  البراءة،  واحتياطيا تمتيعه بأقصى ظروف التخفيف.

وبعد نهاية المرافعات أصدرت المحكمة حكمها القاضي  بإدانة المتهم بعقوبة ثلاثه أشهر حبسا نافذا وتعويض مدني للمشتكي مع غرامة مالية لفائدة الخزينة العامة.

ويذكر  أن زعيم الذباب الالكتروني للبيجيدي بتارودانت كان يقوم  منذ سنة 2011 بنشر تدوينات يسب ويقدف  ويعتدي من خلالها على أعيان المدينة وساستها وجمعوييها، وكل من سولت له نفس انتقاذ ومعارضة أو حتى الحديث عن منتخبي العدالة والتنمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد