تارودانت: الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي ينظم يوما تحسيسيا حول  COP22بمجموعة مدارس شوقي

unnamed-5

بواسطة: فاطمة بوريسا//

في اطار احتضان بلدنا لفعاليات المؤتمر الدولي للأطراف في اتفاقية الامم المتحدة بشأن التغييرات المناخي   COP22والتي تعتبر اعترافا بالمجهودات التي يبذلها المغرب في اطار المحافظة على البيئة و  تفعيلا للبرنامج  الإقليمي، ، نظم الفرع الاقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي تحت اشراف المديرية الاقليمية بتارودانت، يوما تحسيسيا حول هذا المؤتمر، تحت شعار:

“فضاء المؤسسة التعليمية واجهة للتعريف بظاهرة التغيرات المناخية وترسيخ ثقافة المحافظة على البيئة ” يومه السبت 12 نونبر 2016  بالمدرسة المركزية لمجموعة مدارس شوقي، استهدف منسقي ومنسقات التعاونيات المدرسية التابعة للمؤسسات التالية : مجموعة مدارس محمد الشيخ السعدي، ومجموعة مدارس تمونت، ومجموعة مدارس بني مرين، ومجموعة مدارس الوئام ، ومجموعة مدارس خميس ايت يونس، ثم مجموعة مدارس شوقي.

عرف اليوم التحسيسي البيئي أنشطة متنوعة، افتتحت بتحية العلم ثم  تلتها كلمة المؤسسة والتي القاها مدير المؤسسة ، ثم كلمة المدير الاقليمي والتي ألقاها رئيس مكتب الاتصال بالمديرية الاقليمية  ثم كلمة جمعية تنمية التعاون المدرسي القاها السيد رئيس الجمعية.

بعد ذلك قدم المنسق الاقليمي للبيئة والتنمية المستدامة بالمديرية  عرضا حول  المؤتمر الدولي للأطراف في اتفاقية الامم المتحدة بشأن التغييرات المناخية   COP22، كان فرصة للحاضرين للتعرف عن قرب على هذا المؤتمر، وعلى كيفية المساهمة في مكافحة التغييرات المناخية.

انقسم الحاضرون بعدها إلى أربع ورشات تكفلت بالأنشطة كالتشجير وتدوير النفايات والرسم والرياضة، و اختتم اليوم التحسيسي بتوزيع الشواهد التقديرية على المشاركين ….

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد