تارودانت: السجن والغرامة والتعويض في حق مستشارين جماعيين 

ازول بريس-رشيد حموش //

اصدرت غرفة الجنح الإستئنافية بالمحكمة الابتدائية بتارودانت، يوم الثلاثاء 6 اكتوبر الجاري، حكمها على ثلاثة مستشارين جماعين من الجماعة الترابية زاوية سيدي طاهر قيادة احمر الكلالشة دائرة سيدي موسى الحمري إقليم تارودانت، بشهرين سجنا موقوفة التنفيذ وغرامة 500 درهم وتعويض مالي قدره 10 الف درهم، لتورطهم في تهمة انتزاع عقار في ملكية الغير واتلاف حد فاصل بين العقارين.

وتعود فصول القضية  حيث تقدم أحد الفلاحين القاطنين بدوار البعارير جماعة زاوية سيدي الطاهر بشكاية ضد ثلاثة منتخبين بذات الجماعة احدهم يشغل مهمة نائب لرئيس الجماعة والأخر نائبا للكاتب والثالث مستشارا، يتهمهم بالهجوم على ملك عقاري فلاحي له،

شهر يوليوز من السنة الماضية، وهدم جزء من السور الفاصل وإدخال سيارتين وحافلة تابعتين لجماعة زاوية سيدي الطاهر، ونصب خيمة دون موجب حق وسط ملكه الذي ورثه أبا عن جد ويتصرف فيه منذ سنة 1966.

هذا وقد قضت المحكمة بإدانة المستشارين الثلاثة ومن بينهم نائب رئيس المجلس الجماعي بشهرين سجنا موقوفة التنفيذ وأداء تعويض مالي تصالحي قدره 10 آلاف درهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد