تارودانت: الدكتور مصطفى عزيز يقدم اللائحة المستقلة “تارودانت قبل كل شيء” للصحافة

أزول بريس- سعيد الهياق

نظم الدكتور مصطفى عزيز ندوة إعلامية لتسليط الضوء على البرنامج الانتخابي للائحة المستقلة تارودانت قبل كل شيء برمزها العداء، وذلك مساء يوم الثلاثاء31 غشت2021.
وقبل بداية الندوة الإعلامية قدم المرشح محمد زرود عضو اللائحة كلمة ترحيبية بالإعلاميين؛  قائلا أن الندوة الإعلامية تندرج في إطار التواصل المباشر مع وسائل الإعلام لتقديم برنامج اللائحة مع تقديم نبذة موجزة عن أعضاء اللائحة ووكيلتها الدكتورة كنزة عزمي.
وبدوره أعاد الدكتور مصطفى عزيز الترحيب بالإعلاميين موضحا أن الندوة  تندرج في إطار ميثاق الشرف الذي إلتزم به منذ أول ندوة  إعلامية عقدها قبل بداية السنة لتقديم  مستجدات جمعية تارودانت أولاً؛ كما قدم وشكر ضيف الجمعية واللائحة الكبير إبراهيم ابن المقاوم الكبير إبراهيم الروداني الشخصية الرودانية التاريخية التي خلذت بصمتها من ذهب في تاريخ المقاومة ضد المستعمر. وأكد أن حضوره هو من أجل نصرة لائحة تارودانت قبل كل شيء في مواجهة الوضع الكارثي.
وموضحا أن المشاركة في استحقاقات 08 شتنبر 2021 ليس من أجل السباق والتهافت على الكراسي بالمجلس الجماعي وإنما من أجل إنقاذ تارودانت على حد قوله من العبث السياسي والفوضى في تدبير الشأن المحلي وإنقاذ المدينة من الأوضاع المزرية التي وصلت إليها على الرغم من مجدها الحضاري التاريخي ومن قيمة موروثها المادي واللامادي ومن موقعها الجغرافي المحوري. وأكد من جديد أنه نأى بنفسه عدم الترشيح لا هو ولا أحد أقربائه من أجل فسح المجال للطاقات الشابة الواعدة وللفعاليات التي لم يسبق لها المشاركة في المجالس السابقة. مشيراً أن انتقاء أعضاء اللائحة تم بعد تنظيم سلسلة من اللقاءات الماروطانية مع مختلف أطياف المجتمع المدني ومختلف الفعاليات في شتى المهن والحرف لاختيار الكفاءات بغض النظر عن وضعها الاجتماعي والأيديولوجي بشرط ترك الانتماءات السياسية جانباً.
وأشار أن مشاركة اللائحة المستقلة تارودانت قبل كل شيء بوكيلتها الدكتورة كنزة عزمي هو في حد ذاته تحدي جديد لإعادة الثقة للساكنة للمشاركة قبل كل شيء في الاستحقاقات الانتخابية القادمة لتجاوز العزوف عن المشاركة بغض النظر عن الأسباب الكامنة وراء تلك النظرة السوداء للمشهد السياسي وكذلك كسر الطابوهات الانتخابية السالفة التي ميعت وأفسدت منظومة القيم والنزاهة مع إعادة التوهج للهوية التاريخية لمدينة تارودانت التاريخ والحضارة. و في سابقة من نوعها يلتزم مرشحو لائحة تارودانت قبل كل شيء مع الساكنة بما يلي:
– الإفصاح عن الذمة المالية لكل مترشح (ة) مع إلزام الناجحين منهم بإبراء الذمة كذلك بعد نهاية الولاية.
– الحرص على عدم التحالف مع كل جهة سبق واختبرت في تسيير المجلس الجماعي والحرص على العمل وفق تصور بنيوي يرمي إلى النهوض من بنية المدينة على مختلف الأصعدة.
– ضمان الحد الأقصى من الشفافية والوضوح وصون حق الساكنة في المعلومة.
– التوقف عن أداء الواجب التمثيلي بكل مسؤولية في حالة تعارض المصالح العامة والمهنية بما يضمن السير العادي لمصالح المواطنين.
وقدم موجز عن البرنامج الانتخابي للائحة العداء الذي يتضمن:
1- الشق الاقتصادي
2- الإداري والاجتماعي
3- الشق البيئي والثقافي
4- الشق الرياضي والاجتماعي
وفي آخر كلمته أكد ثقته في الدكتورة كنزة عزمي وكيلة اللائحة وهي رسالة واضحة عن مكانة المرأة في منظومة اللائحة التي اعتمدت الكفاءة المهنية بعيداً عن الترقيم الكلاسيكي البائد؛ والتي توضح بالملموس الروح الجماعية للفريق بعيداً عن التمثيلية الفردانية والذكورية بحيث أن اللائحة راعت روح المناصفة بين المرأة والرجل في التمثيلية. وأن اللائحة تضم خيرة الأطر الشابة وتمثيلية مهمة من الطلبة الجامعيين ومن مختلف فعاليات المجتمع المدني.
وبدورها أعربت الدكتورة كنزة عزمي. وبشكل جد مقتضب عن اعتزازها وافتخارها بتشريفها كوكيلة اللائحة في سابقة بالمدينة؛ وأكدت عزمها أن تكون في مستوى ثقة الدكتور مصطفى عزيز وأيضاً في مستوى تطلعات الساكنة التي تثوق إلى التغيير الإيجابي على مستوى جميع  الأصعدة وأعادت التذكير بروح الفريق التي أشار إليها الدكتور مصطفى عزيز الرئيس المؤسس لجمعية تارودانت أولاً الداعم الرئيسي الوحيد اللائحة المستقلة تارودانت قبل كل شيء. وبدورها قدمت وكيلة اللائحة النسائية أسماء القجدر الشكر والتقدير للدكتور مصطفى عزيز على الدعم المتواصل والمساندة النبيلة للطلبة بالكلية متعددة التخصصات بتارودانت طيلة الفترات السابقة وفي عز أزمة كورونا؛ وعبرت عن سعادتها العارمة بتشريفها كطالبة مجازة كوكيلة اللائحة النسائية لخوض غمار استحقاقات 08 شتنبر القادم لأول مرة في مشوارها.
وبالمناسة عبر ضيف الشرف إبراهيم أضيضو ابن المقاوم المغربي الأصيل إبراهيم أضيضو الملقب بالروداني عن سعاده للتواجد من جديد في ضيافة الدكتور مصطفى عزيز من أجل المشاركة تطوعياً في الحملة الانتخابية للترافع بشكل تطوعي عن مدينة تارودانت التي تربطه بها علاقة وجدانية كمسقط رأس والده وكمدينة تاريخية لم تأخذ نصيبها من التقدم الحضاري وتقاسم مع الدكتور مصطفى عزيز نفس الآلام والأوجاع عن تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بالمدينة مؤكداً ثقته في تشكيلة اللائحة المستقلة تارودانت قبل كل شيء لإعادة التوهج لمدينة تارودانت التاريخ والحضارة.
وبعد ذلك فسح مسير الندوة الإعلامية الفاعل السياسي والمدني محمد زرود عضو اللائحة, المجال لتساؤلات وتدخلات ممثلي وسائل الإعلام.
وبكل أريحية أجاب الدكتور مصطفى عزيز عن مختلف التساؤلات والإشكاليات المتعددة التي تم طرحها مؤكداً مرة ثانية على ثقته في الروح الجماعية لفريق اللائحة المستقلة تارودانت قبل كل شيء لكسب الرهان في إقتراع اليوم المشهود الأربعاء 08 شتنبر 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد