تارودانت: الثانوية التقنية تحتفي بعيد الإستقلال بلغة الفن التشكيلي…

سعيد الهياق

” ثقافة الفن التشكيلي تهدف إلى تربية الحس الفني وتنمية القدرات الإبداعية “

أشرف الأستاذ صلاح الدين البشارة مدير الثانوية التقنية بتارودانت بمعية الأستاذ أحمد حبان والأستاذة خديجة بن الشيخ رئيسة نادي روتاري بتارع على افتتاح معرض الفن التشكيلي الذي نظمته المؤسسة بمناسبة تخليد ذكرى عيد الإستقلال تحت شعار” دور الفن والتربية الفنية في بناء شخصية المتعلم”؛ وذلك زوال يوم الثلاثاء 22 نونبر 2022.


وقد صرح أن تنظيم المعرض التشكيلي من طرف تلاميذ شعبة تلاميذ شعبة الفنون التطبيقية يندرج في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي؛ وعلى الخصوص المشروع رقم 10 منه الذي يهدف إلى الارتقاء بالحياة المدرسية.
وبالمناسبة تقدم بالشكر للمديرية الإقليمية في شخص ممثلها الأستاذ أحمد أيت حبان رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل؛ على تشجيع هذه المبادرات الثقافية والفنية من أجل ترسيخ ثقافة الفن والإبداع لدى التلاميذ.
وبالمناسبة كذلك تقدم بالشكر إلى عبد السلام رعي رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء المؤسسة. كما نوه بأطر وتلاميذ شعبة الفنون التطبيقية على الأعمال الإبداعية بألوان في غاية الجمال تخليداً لذكرى عيد الإستقلال والتي أبهرت ضيوف المؤسسة.


وفي آخر كلمته الترحيبية تقدم ببطاقة الشكر للأستاذة
خديجة بن الشيخ رئيسة نادي Rotary Taroudannt على تلبية الدعوة. وأشار أن هذه المبادرة تروم إلى الانفتاح على جمعيات المجتمع المدني بمختلف أطيافها لخلق شراكة فعالة تروم إعادة التوهج للمدرسة العمومية وفق مقاربة تشاركية فعالة.
وبدورها تقدمت الأستاذة خديجة بن الشيخ رئيسة النادي بالشكر للأستاذ صلاح الدين البشارة مدير المؤسسة على الدعوة لاسيما وأنها تزامنت مع تخليد ذكرى عيد الإستقلال. وأكدت استعداد النادي للتعاون مع إدارة المؤسسة لتشجيع مختلف التظاهرات الفنية والثقافية والرياضية لفائدة تلاميذ المؤسسة للنهوض بالمدرسة العمومية.
وقام الوفد بزيارة جناح الفنون التطبيقية بالمؤسسة للتعرف على الآليات العلمية والبيداغوجية الحديثة التي تعتمدها المؤسسة لتطوير مهارات وقدرات التعليم.
واختتم الحفل بتقديم التلميذ ياسين قريش عرضاً في الفن التشكيلي نال إعجاب الحضور والضيوف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد