تارودانت: البرلماني لحسن السعدي يطالب بإحداث مركز للوقاية المدنية بإغرم على اثر الحادث المأساوي بالمنطقة..

قال لحسن السعدي برلماني تارودانت الشمالية فور علمه بحادثة ومأساة جماعة والقاضي بعد جرف المياه لسيارة ووفاة شخص وجرح ثاني، قال في تدوينة له:   “تكرار الحوادث المؤلمة والمؤسفة التي تشهدها جماعات دائرة إيغرم يجعل الحاجة اليوم ملحة للترافع الجماعي من أجل إحداث مركز للقرب لمصالح الوقاية المدنية بدائرة ايغرم لتمكينها من التدخل العاجل لانقاذ الأرواح والممتلكات والحيلولة دون وقوع فواجع مؤلمة.”.

مباشرة دخل النائب البرلماني السعدي الذي يمثل حزب التجمع الوطني للأحرار في مجلس النواب، في تطبيق تدوينته، بعد الحادث المؤسف، الذي وقع بعد زوال اليوم الثلاثاء 21 يونيو الجاري، بالجماعة المذكورة باقليم تارودانت، والذي خلف  ضحية  من ابناء احد الدواوير التابعة للجماعة الترابية امنتيارت، بعدما جرفته سيول الوادي، فيما تم نقل صاحبه صوب المستشفى الإقليمي بتارودانت، لتلقي العلاجات الضرورية.

وبناء على ذلك وبناء  على ما يستدعيه الحادث المأساوي تقدم السعدي  بملتمس كتابي فوري  الى  عبد الوافي الفتيت وزير الداخلية، قصد إحداث مركز للوقاية المدنية بمركز اغرم، الذي يضم حوالي 17 جماعة ترابية تابعة لدائرة إغرم، كما يبلغ عدد سكانها حوالي 43 الف نسمة يعيشون في  منطقة تشهد حوادث وكوراث طبيعية بين الفينة والاخرى.

وهذا نص الملتمس :

ملتمس السعدي لوزير الداخلية

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد