تارودانت : الاستعداد للدخول المدرسي بجماعة تافنكولت

متابعة عبد الهادي فاتح

دشن مكتب الجماعة الترابية لتافنكولت باقليم تارودانت ولايته الإنتدابية بعقد إجتماع أولي لتدارس الدخول المدرسي المقبل.
وهكذا سعياً من مكتب الجماعة المشكل حديثاً، في إرساء أسلوب تشاركي، وإيماناً منه بأن التعليم، بمثابة الأساس الذي ينبغي أن ينطلق منه أي إصلاح، نضراً للإمكانيات التي يوفرها في اكتساب العديد من الكفاءات الذاتية والقدرات المعرفية، وبعد الإنتهاء من مرحلة تشكيل مكتب جماعة تافنكولت؛ وفي إنتظار الانطلاق الرسمي لأنشطة وبرامج الجماعة وتسليم السلط بشكل فعلي، واعتبارا لهذه الظرفية والمرحلة المهمة المتعلقة بالدخول المدرسي وما يواكبه من إجراءات ذات طابع استعجالي؛ تم هذا اليوم عقد إجتماع أولي وتحضيري مع إدارة ثانوية الفضيلة بحضور رئيس المجلس الجماعي لتافنكولت ونوابه إلى جانب الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة.
الإجتماع خصص لوضع خارطة طريق أمام كافة المتدخلين في الحقل التربوي بالجماعة من إدارة المؤسسة وأطرها التربوية ومجلس جماعة تافنكولت وجمعيات الآباء
وضع خارطة طريق من أجل التصدي لكافة الإكراهات والمعيقات التي تعيق عملية التواصل بين هؤلاء المتدخلين والمحيط الخارجي للمؤسسة.
الإجتماع خصص كذلك للوقوف عند أبرز المشاكل التي تواجه المؤسسة إدارة وتلاميذ ومحيط من تحديات تحول دون تحقيق الأهداف المتوخاة وتحول دون تنزيل برنامج عملها لجعلها مؤسسة منفتحة على محيطها.
وفي الأخير تم الاتفاق على تشكيل لجنة متعددة الأطراف قصد التسريع من وثيرة حل كافة الملفات العالقة بالقطاع التربوي ومن أجل المساهمة في استعادة الثقة للمؤسسات الإجتماعية والتربوية بالجماعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد