تارودانت : اختتام أشغال الدورة التكوينية في مهارة الصحافة و الإعلام

عبد المجيد الترناوي / تارودانت

نظمت جمعية “مدينتي” للتضامن و التعاون الاجتماعي بشراكة مع بوابة “تارودانت 24 الإخبارية” بمقر الخزانة البلدية بتارودانت يوم 22 دجنبر 2013، دورة  تكوينية في مهارات الصحافة و الإعلام لفائدة ممثلين عن جمعيات المجتمع المدني بالإقليم، و مجموعة من الصحفيين المحليين تحت شعار “الإعلام المحلي: أي مفهوم و أية ممارسة”

tar3 forma yaklabas

تميزت هذه الدورة بحضور شخصيات عديدة محلية مثل السيد رئيس المجلس البلدي بتارودانت، و شخصيات من الجسم الصحفي الوطني ممثلة في شخص المدير الجهوي لوزارة الإتصال، النقيب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة، المنسق الوطني للإتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية ، مدير جريدة “تلضي بريس”، رئيس تحرير جريدة “نبض المجتمع” الأستاذ محمد الغازي، الصحفي “يوسف العمادي” بجريدة الأخبار و عدد من الشخصيات الأخرى.

tar2 forma yaklabas

افتتحت أشغال الدورة بمداخلات السادة الحضور التي أجمعت على مدى مساهمة الإعلام بجميع أجناسه و أنواعه بشكل كبير في تطور المجتمعات و نموها،  كما تمت الإشارة إلى تطور الصحافة الإلكترونية و كيف أنها بدأت تأخذ مكانة مهمة على الساحة الإعلامية الوطنية.

tar4 forma yaklabas

و قد شهدت هذه الدورة تنظيم ورشات في تقنيات الإعلام و الصحافة المكتوبة و الإلكترونية من تأطير الصحفيين المشاركين في هذه الدورة، و التي ساهمت إلى حد كبير في إعطاء أفكار و خلاصات شاملة عن الصحافة و تقنياتها و عن مختلف الأجناس الصحفية، و كذا عن شروط و مقومات كتابة مقال صحفي ناجح و أيضا عن كيفية إجراء مقابلة صحفية ذات معايير صحيحة.

و في نهاية الدورة تم توزيع شواهد المشاركة و الشواهد التقديرية على كافة المساهمين و المشاركين في أشغال الورشات التكوينية و أخذ صور تذكارية بهذه المناسبة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد