تارودانت : تفاصيل إيقاف قادم من بؤرة لكرونا بتافنكولت

دائرة أولاد برحيل .. تفاصيل إيقاف وافد من بؤرة “كورونا” .. بتتبع ورصد وتنسيق محكم لسلطات تافنكولت

بفضل يقظة سُلطات قيادة تافنكولت وبتنسيق مع رئيس دائرة أولاد برحيل، تم توقيف شخص وافد من مدينة العيون، يشتغل بمعمل تصدير السمك، عبر حافلة لنقل المسافرين من العيون وعبر سيارة للأجرة من إنزكان.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى الجريدة بخصوص الواقعة، فإنه وبعد أن بلغ إلى علم قائد قيادة تافنكولت، وجود وافد من خارج المركز الترابي، يتواجد مقر سكنه بجماعة تيزي ن تاست، تم رصد المعني بالأمر ورصد تحركاته من طرف سلطات تافنكولت وبتنسيق محكم مع رئيس دائرة أولاد برحيل، إلى أن وصل صباح اليوم الجمعة 26 يونيو، حيث تم توجيه الحالة الوافدة إلى باشوية أولاد برحيل قصد إخضاعه للفحوصات الطبية للتأكد من خلوه من أعراض الفيروس.

وقد صُدر قرار باستدعاء وحدة طبية من المستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت، حيث تم نقله الحالة المشتبه به، حتى يتم إخضاعه للفحوصات الطبية، وحماية لسلامة الساكنة، بالإضافة لذلك تم استدعاء سائق سيارة الأجرة، ومطالبته بإجراء فحص طبي كذلك، مع تعقيم سيارته.

معلوم، أن يقظة سلطات قيادة تافنكولت وخلفائها وبتنسيق مع رئيس دائرة أولاد برحيل، بصمت طيلة أيام فرض حالات الطوارئ، حملات غير مسبوقة من طرف اللجن المحلية وفعاليات المجتمع المدني، و الهيآت المنتخبة و السلطات المحلية وكذا كافة المصالح الأمنية و الصحية حملات لتحسيس الساكنة بضرورة اتخاذ الاحتياطات الصحية اللازمة وتنبيههم بضرورة اخذ الحيطة و الحذر من الأشخاص الوافدين من المناطق الموبؤة، مع ضرورة ابلاغ افراد اسرهم المتواجدين بهذه المناطق الكف عن الانتقال لزيارة اهاليهم لتفادي تنقيل عدوى هذا الفيروس الخطير اليهم، وقد استعمل لهذه الغاية مختلف الوسائل التقليدية منها كالبراح والحديثة كالمنشورات و الملصقات الاشهارية ومختلف الوسائل الإعلامية السمعية و المرئية والالكترونية هذه الحملات التي تفاعلت معها الساكنة والتي ابانت عن انخراطها اللامتناهي وتفاعلها المستمر و الإيجابي مع كل توجيهات السلطات العمومية للحفاظ على مكتسبات جعلت اقليمهم يسجل صفر حالة من فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد