تارودانت : إفتتاح الدورة الرابعة من مهرجان إزوران بأولوز. .

معه الفيديو والصور

أولوز – محمد البليهي – عطية بريس

إفتتاح الدورة الرابعة من مهرجان إزوران بأولوز.

صورة من دورة المهرجان

تحت إشراف عامل إقليم تارودانت السيد الحسين أمزال مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت إلى جانب رؤساء المصالح ومسؤولين اقليميين ومحليين وتحت شعار “تراثنا هويتنا ” انطلقت فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان أزوران للفنون التراثية وذلك ليلة الجمعية 23 شتنبر 2022 بساحة الحفلات بمدينة أولوز .

الوفد الرسمي برئاسة عامل اقليم تارودانت

وقد تناوب على منصة المهرجان سبع فرق لإحواش للرقصات الجماعية جاءت من عدة مناطق كتافراوت وأرغن وورزازات وتارودانت في إطار المسابقة الرسمية للجائزة الوطنية للرقصات الجماعية المعتمدة من طرف المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية .

حضور هام لجمهور أحواش

وستتواصل فعاليات المهرجان على مدى يومي السبت والأحد 24و25 شتنبر الجاري حيث ستتناوب على منصة المهرجان 16 فرقة بمعدل ثماني فرق لكل ليلة فضلا عن ورشة لفائدة الفنانين وممثلي الفرق المشاركة حول البطاقة الفنية وحقوق المؤلف والحقوق المجاورة في اليوم الثاني والندوة الفكرية حول أحواش في اليوم الثالث والٱخير.

وستعرف الدورة تكريم مجموعة من رواد فن احواش كالمايسترو الحاج الحسن أجماع والفناتة زهرة حدادي الى جانب بعض الرواد المحليين كما سيحضى الأستاذ عبد القادر الصابر ، المدير الإقليمي سابقا لوزارة الثقافة والتواصل بتارودانت نظير ما قدمه من خدمات جليلة لقطاع الثقافة بالإقليم .

يشار ان حفل الإفتتاح حظي بتغطية إعلامية مكثفة من ممثلي وسائل الإعلام السمعية البصرية وكذا الصحافة الإلكترونية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد