تارودانت: إعطاء انطلاقة بناء الثانوية الاعدادية للبنات تابعة لدار الفقيهة بقرية تامسولت

متابعة عطية بريس

أعطى عامل إقليم تارودانت السيد الحسين امزال، يوم الثلاثاء 5 ابريل 2022، وبحضور عدد من المنتخبين وممثلي المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية، الانطلاقة الفعلية لبناء  ثانوية اعدادية خاصة بالفتيات، وهي ملحقة لدار الفقيهة بتامسولت، التي ستنجز من طرف جمعية المساعي الحميدة، بتكلفة مالية قدرها 3 مليون و500 الف درهم.

ويضم هذا المشروع الذي سيتم إنجازه على مساحة إجمالية تقدر ب 1416 مترا مربعا، منها 529 مترا مربعا مغطاة، 9 قاعات للتدريس، و3 قاعات حفظ القرآن، ومرافق إدارية، ومختبر، وقاعة العلوم، وقاعة الاعلاميات، ومكتبة، ومرافق صحية..

وبالموازات مع هذه الانطلاقة قام السيد العامل والوفد المرافق له بزيارة مجموعة من المرافق التابعة لمؤسسة تامسولت العتيقة التي أنجزتها جمعية المساعي الحميدة، ابتداء بدار الفقيهة التي تضم مايناهز مائة تلميذة من مختلف ربوع الوطن، وما يحاذيها من مرافق، مقهى، متجر، قاعة رياضة، مخبزة، حمام، نادي نسوي، فران، مصبنة.

كما تم بنفس المناسبة، زيارة أوراش بناء المركز الصحي (المستوى الثاني) والاطلاع على المنجز منه، ثم الاطلاع على أشغال بناء الشطر الثاني من مدرسة تمسولت العتيقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد