تارودانت: إختتام المهرجان الوطني للدقة و الإيقاعات، الدورة 13.

بقلم سعيد الهياق.
أمام جماهير غفيرة التي حجت إلى ساحة 20 غشت بتارودانت، أختتمت فعاليات المهرجان الوطني للدقة و الإيقاعات في دورته 13 الذي نظم من طرف وزارة الثقافة و الإتصال قطاع الثقافة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس تحت شعار ” صوت التراث… دعم للسياحة الثقافية”.
و قد أشرف على إفتتاحه مساء الخميس 04 يوليوز 2019 السيد الحسين أمزال عامل الإقليم إلى جانب الوفد الرسمي و بحضور مدير مديرية قطاع الثقافة بالرباط إلى جانب السيد المدير الجهوي للثقافة بأكادير و السيد احمد أونجار بلكرموس رئيس المجلس الإقليمي و السيد إسماعيل الحريري رئيس المجلس الجماعي و السيدة أسماء الناصفي البرلمانية و المكلفة بالشأن الثقافي بالمجلس الجماعي و مجموعة من الشخصيات العامة.
و أشرف على تقديم فقرات الأمسيات الفنية الإعلامي المتميز مفتاح فيصل بمعية الفنانة زهرة ، و شهد المهرجان مواكبة إعلامية هامة من المنابر الإعلامية المحلية و الوطنية.
و فسح المهرجان الوطني للدقة و الإيقاعات في دورته 13، الفرصة لمجموعة من الفرق التراثية بالمدينة و بالإقليم لإبراز مواهبها و كانت فرصة أيضا للتلاقح الفني و مد جسور التواصل مع الفرق الوطنية الأخرى. و تجدر الإشارة أن بعض الفرق المحلية لها مشاركات مهمة على الصعيد الوطني و حازت على عدة عدة جوائز على الصعيد الدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد