تأهب أمني بأكادير لتأمين حفلات السنة الميلادية الجديدة

الحسن باكريم//

تعرف مدينة أكادير، بمناسبة حلول العام الجديد 2018،  حالة تأهب أمني قصوى، وذلك استعدادا لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة.

وهكذا علم “الموقع ” من مصادرها  أن عمالة أكادير إداوتنان بتنسيق مع  ولاية أمن أكادير عقدت عدة اجتماعات أمنية استباقية، وصفت بالماراطونية، حضرتها جميع الفرق المعنية بالتغطية الأمنية على أعلى مستوى من التدابير الاحترازية، من أجل تأمين هذه الاحتفالات وتمر في ظروف جيدة ومناسبة.

كما علمت الجريدة أن جميع فرق التدخل الأمني تعبأت لهذه المناسبة، من خلال تشديد المراقبة الأمنية على المناطق الحساسة، وخاصة المنطقة السياحية وكافة أحياء المدينة، عبر تشغيل الكاميرات وتحريك كافة الدوريات الراجلة والراكبة واستخدام صقور الدراجات النارية والزيادة في “حصيص” الشرطة والأمن من مختلف المصالح الأمنية، زيادة على تنصيب عدد من السدود الأمنية بمداخل المدينة ونقطها الاستراتيجية، وتشغيل كاميرات الشوارع الكبرى واستخدام الكلاب المدربة وتشغيل دوريات أمنية مضاعفة بكورنيش أكَادير.

وسبق لولاية الأمن في مناسبات عديدة، تضيف المصادر، أن اتخذت مثل هذه الاجراءات وتحكمت فيها، كاحتياطات احترازية استباقية تحسبا لأي انفلات أمني كيفما كان نوعه.

وصلة بالموضوع عقد المجلس الجهوي للسياحة سلسلة من الاجتماعات واللقاءات التنسيقية مع المؤسسات السياحية والمطاعم والفنادق بالمدينة، استعدادا لاستقبال السياح المغاربة والاجانب، وحثهم على تسطير برامج للاحتفال بالمناسبة العالمية، ودعوتهم  لاتخاذ الاجراءات الأمنية  من خلال تشغيل عدد من رجال الأمن الخاص وتهيئة أمكنة الاستقبال لضمان راحة الزبناء المغاربة والسياح الأجانب على حد سواء، زيادة على تزيين واجهاتها الخارجية ومرافقها الداخلية بمؤثثات خاصة احتفاء برأس السنة الميلادية.

كما أعد المجلس المذكور برنامجا ترفيهيا لمدة 3 أيام سيتم تنفيذ فقراته بكورنيش المدينة من 30 دجنبر الى فاتح يناير 2018، عبارة عن فقرات تنشيطية من الفنون الشعبية وأحواش لمناطق سوس والفروسية وألعاب نارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد