تأجيل قضية «أستاذ» متهم بهتك عرض طفل بتارودانت

اجلت غرفة الجنايات لدى محكمة الاستئناف بأكادير النطق بالحكم ضد «أستاذ» للتعليم الابتدائي متهم بهتك عرض طفل قاصر له سلطة عليه يقل عمره عن 10 سنوات، بمنطقة أرزان التابعة إداريا لإقليم تارودانت، إلى نهاية الشهر الجاري.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى بداية شهر أكتوبر المنصرم، عندما تقدم والد تلميذ قاصر بشكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير، يتهم فيها «أستاذا» يدرس ابنه بهتك عرضه، كما ذيل شكايته بشهادة طبية تثبت تعرض الطفل القاصر لهتك العرض.

واستنادا إلى المعطيات، فقد كشف والد الطفل في شكايته، أن الأسرة اكتشفت بالصدفة تغير مشية الطفل، حيث تم استفساره عن سبب ذلك، فأفصح لأبويه أن يعاني من بعض الألم الجسدي. ولما ألحا عليه بالسؤال لمعرفة سبب الألم، اعترف لهما حسب الشكاية بتعرضه لهتك العرض من قبل «أستاذه»، وذلك حينما طلب منه مرافقته إلى منزله المجاور للمدرسة لمساعدته في بعض الأغراض المنزلية، حيث طلب منه حينما وصل خلع ملابسه الداخلية، وقام بهتك عرضه، ثم منحه بعض النقود من أجل الصمت وعدم إخبار أحد. وأضافت الشكاية أن الطفل تعرض للفعل ذاته في اليوم الموالي أيضا.

ومباشرة بعد توصل النيابة العامة بشكاية أب الطفل القاصر، تم إصدار تعليمات للدرك الملكي بمنطقة أولاد برحيل من أجل توقيف «الأستاذ» المشتبه فيه، والاستماع إليه في محضر رسمي، ومواجهته بالتهم المنسوبة إليه.

وقد تمت إحالة المتهم بعد ذلك على النيابة العامة، والتي قررت بدورها إحالته على قاضي التحقيق لمواصلة استنطاقه، ليتم بعد ذلك إحالته على السجن المحلي لآيت ملول في انتظار انتهاء فصول محاكمته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد