بيوكرى : اختتام فعاليات مهرجان سينما الشباب للفيلم القصير

received_1699515473711363

خولة جيار //

عرف مساء يوم السبت 10 دجنبر 2016 حفل اختتام مهرجان سينما الشباب الفيلم القصير، الذي افتتح بكلمة السيد مدير المهرجان عبد الرحيم بوحماد ،اضافة الى وقفات موسيقية تم تقديم شواهد شكر وتقدير لاعضاء لجنة التحكيم و لمجموعة من الفعاليات المساهمة في انجاح التظاهرة اختتم الحفل بالاعلان عن النتائج حيث حصل على جائزة احسن ممثل مناصفة بين هشام العلوي عن دوره في فيلم “الصعود الى القعر ” و ياسين الصواب عن دوره زي فيلم “العودة الى المدرسة”، وتتوجت علية الطوير بجائزة احسن ممثلة عن دورها في فيلم ” انتظار ” .

received_1699515483711362

وحاز فيلم ” اخر نفس ” و”نظرة ” على جائزة احسن سيناريو ، و جائزة احسن اخراج كانت للمخرج عبد الحفيظ العيساوي .

اما فيما يخص الجائزة الكبرى للمهرجان فحضية بها فيلم ” انتظار ” للمخرج ابراهيم الخليل بيروك من مدينة العيون وفي حوار مع الفنان محمد عوينتي رئيس لجنة التحكيم أشاد بمجهودات المخرجين الشباب لما قدموه من اعمال مميزة وناجحة ابهرت لجنة التحكيم‎.

وشهد صباح نفس اليوم الذي يعد اليوم الثالث والاخير من فعاليات المهرجان الوطني لسينما الشباب بيوكرى، خرجة استكشافية الى كل من المعلمة التاريخية اكودار اكونكا و سد اهل سوس بمنطقة أيت باها وكذا مجمع الصناعة التقليدية بمدخل أيت باها. شارك فيها ما يقارب خمسون شخصا من فنانين وأعضاء لجنة التعليم وفعاليات جمعوية وإعلامية، تهدف الخرجة الى تعزيز الديناميكية السياحية وإطلاع الضيوف والمهتمين بالثراث المحلي بمنطقة شتوكة أيت باها بمميزات ووظائف وهندسة المخازن الإجتماعية الثراثية للمنطقة.

received_1699515487044695


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading