بيان حقيقة من مديرة مدرسة المصامدة بتيكوين أكادير

vlcsnap-2016-11-30-00h03m20s206

نشرت مجموعة من الصحف الإلكترونية المحلية و الجهوية و جريدة المساء، في الفترة الممتدة من 27/11/2016 إلى 01/12/2016 مقالا للجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع أكادير، تضمن مجموعة من المغالطات خلقت فكرة غير صحيحة عن الأوضاع بمدرسة المصامدة بتيكوين.
و تنويرا للرأي العام تعلن إدارة المؤسسة ما يلي:
– لم يتم قطع و لا اجتثاث أية أشجار بالمدرسة.
– الصورتان المرافقتان للمقال كانتا ضمن وشاية كاذبة مجهولة المصدر توصلت بها الأملاك المخزنية في سنة 2013، كلف على إثرها السيد قائد المقاطعة التاسعة بتيكوين بتشكيل لجنة ضمت أعضاء من المياه و الغابات و الأملاك المخزنية و السلطة المحلية و المجلس الجماعي، وحضرت هذه اللجنة إلى المدرسة يوم 21/11/2013 و قامت بالمعاينة.
– أما إذا كان الأمر يتعلق بالدخول التربوي 2016/2017 فإن جمعية أمهات و آباء و أولياء تلميذات و تلاميذ مدرسة المصامدة قامت بتهييء فضاء المؤسسة استعدادا للدخول المدرسي، حيث بادرت إلى إعادة إصلاح و صباغة المرافق الصحية و تشذيب الأشجار و الأغراس و تنظيف المؤسسة بترخيص من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و بمساعدة المجلس الجماعي لأكادير، و الصور رفقته تبين ذلك.
– أما في ما يخص الجمعية صاحبة المقال، فقد حضر عضو من مكتبها و هو السيد خالد الزين إلى المؤسسة و اجتمع مع مديرة المدرسة و أعضاء مكتب جمعية أمهات و آباء و أولياء التلميذات و التلاميذ يوم 01/12/2016 و أنكر أن تكون الجمعية وراء نشر هذا المقال.
– كان حريا بالجمعية أن تتأكد من المعلومات التي تلقتها قبل نشر الإدانة، و أن تتبنى ملف تلاميذ و أطر المدرسة الذين يعانون من الدراسة و العمل في حجرات من البناء المفكك.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading