بوعيدة يستقيل من رئاسة مجلس جهة كلميم – واد نون

 

توصل وزير الداخلية برسالة استقالة رئيس مجلس جهة كلميم – واد نون عبد الرحيم بوعيدة من رئاسة المجلس الجهوي المذكور، عبر فيها طواعية عن رغبته في التخلي نهائيا وبدون رجعة عن مهام رئاسة المجلس.

وتبعا لذلك، ذكرت مصادر متطابقة، أنه سيتم استدعاء مجلس الجهة لانتخاب رئيس جديد وباقي أعضاء المكتب وفق الشروط والكيفيات والآجال المقررة قانونا في هذا الباب.

وتجدر الإشارة إلى أن جهة كلميم وادنون، تعيش حالة الاستثناء، حيث لازالت تعرف ولسنوات حالة من الجمود والتوقف.

ومن أهم مظاهر تعثر عمل مجلس الجهة، يمكن الإشارة بالأساس إلى رفض التصويت بالإيجاب على جل النقط المدرجة بجدول أعمال الدورات العادية والاستثنائية التي عقدها المجلس خلال سنتي 2017 و2018.

وقد بني على ذلك “اختلال واضطراب في السير العادي للمرافق والمصالح التابعة لمجلس الجهة، وتسجيل تأخر كبير وغير مبرر في إنجاز المشاريع المعتمدة من لدن المجلس، خاصة منها المشاريع المبرمجة ضمن الاتفاقيات المنبثقة عن عقد برنامج التنمية المندمجة للأقاليم الجنوبية”.

واعتبر بلاغ سابق لوزارة الداخلية أن “مظاهر التعثر الذي تتسم بهاأشغال مجلس الجهة تتجلى كذلك في عدم التقيد بالمسطرة القانونية المتعلقة بالدراسة والتصويت على ميزانية سنة 2018، مما ترتب عليه رفع دعاوى من لدن أطراف من داخل المجلس للطعن في سلامة الإجراءات المتصلة بها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد