بورتريه: المقرئ عبد الغني العروة

اكادير/مصطفى اشباني//

 المقرئ عبد الغني العروةمن مواليد مدينة اكادير سنة 1992 طالب بكلية الشريعة والقانون  مدرس بمندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية وملقن لدروس المقامات والأداء الصوتي واصول التدويد بالمدارس العتيقة حاصل على المركز الأول  في جائزة القناة الثانية  سنة 2005  حاصل على جائزة  محمد السادس في تجويد القران على الطريقة الشرقية سنة2009   و جائزة  تونس العالمية  في حفظ القران  و تجويده  سنة 2013 حاصل على اكثر من ستين جائزة في مسيرته القرانية تم تكريمه في جل المدن المغربية اكادير –العرائش-الدار البضاء-الرباط-مراكش-القنيطرة….يستضاف سنويا من طرف المراكز الإسلامية خلال شهر رمضان الابرك بدولة إيطاليا  اكثر من اربع مرات.شرف المملكة داخل وخارج الوطن وتكريما له أنجزت له قناة  محمد السادس شريطا  و ثائقيا عن مسيرته القرانية. فاز بتسجيل من إذاعة ببس  بعد الفوز بجائزة  محمد السادس للتجويد . كلف من طرف القناة الثانية كمؤطر للمواهب المؤهلة  لنصف ونهائي  مسابقة  مواهب في تجويد القران  سنة 2016 كان ضيف شرف برنامج  شدى الالحان على القناة الثانية بعد الفوز بالمسابقة سنة2008  له تسجيلات مع القناة  الأولى والثانية  والسادسة. وتم تكريمه مؤخرا الى جانب عدد من القييمين الدينيين  من  طرف مؤسسة  محمد  السادس كاحد  قراء المملكة الذين مثلوا الجهة في عدة تظاهرات ذات صبغة وطنية ودولية.

       وهو الان امام مسجد المختار السوسي بحي رياض السلام باكادير

       ومن خلال جردنا للسيرة الذاتية للمقرئ عبد الغني العروة وهو من أبناء مدينة انزا يتبين لنا ان هذه المنطقة قد أعطت الكثير على الصعيد المحلي والجهوي والوطني وحتى الدولي حيث افرزت عدة فعاليات سواء على المستوى السياسي او الرياضي او الثقافي او الاقتصادي والديني والمقرئ عبد العروة يندرج في هذا الجانب وقد ابلى فيه البلاء الحسن بشهادة الجميع واستطاع ان يشق طريقه بكل ثبات ومسؤولية مبرزا الدور الذي ينبغي ان يلعبه شباب هذه الامة في تاطير اخوانه الشباب وتوجيههم نحو الطريق الصحيح وما احوج بلدنا هذا الى مثل هؤلاء الشباب المتدينين المتخلقين الذين تنبعث منهم نفحات وعطر القران الكريم الذي هو ملادنا.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading