بوجدور تحتفل بمهرجانها السنوي في دورته السادسة

على مدى ثلاتة ايام كاملة عاشت مدينة بوجدور على ايقاعات فعاليات مهرجانها الثقافي والفني في دورته السادسة والمنظم تحت شعار جميعا من اجل التنمية المحلية والدي كان ناجحا بكل المقاييس بالنظر لغنى وتنوع فقراته التي تتبعها جمهور غفير من ابناء وزوار اقليم بوجدور في خضم الاحتفالات المخلدة بالذكرى 42 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة .
النسخة السادسة لمهرجان بوجدور افتتحت من قبل عامل اقليم بوجدورابراهيم بن ابراهيم رفقة فعاليات وازنة بالاقليم في مقدمتهم رئيس الجماعة الترابية لبوجدور النائب البرلماني عبد العزيز ابا الى جانب رؤساء المصالح الخارجية وعدد من الفعاليات المدنية والعسكرية والاقتصادية والجمعوية تتبعت فصول الدورة السادسة للمهرجان الدي عرف تنظيم مجموعة من الأنشطة التقافية والرياضية. والفنية الى جانب تنظيم عروض ولقاءات فكرية وعلمية شارك في تاطيرها ثلة من الاساتدة والباحثين المهتمين بالشان الجمعوي والثقافي والفني .
المهرجان كان فرصة ايضا لتنظيم معرض للمنتجات الفلاحية لتقديم ابرز الابداعات الفلاحية وما يزخر به الاقليم من مؤهلات ومقومات طبيعية وفلاحية ومن تعاونيات نشيطة في الحقل الاجتماعي والاقتصادي وموازة معه نظم معرض المنتجات الخاصة بالصناعة التقليدية والدي ابرز التنوع والتفوق التقليدي للصناع والحرفيين باقليم بوجدور والدين يبدعون في المجال بشكل كبير حيث ان اقبال الزوار والدين فاق عددهم 10000 الاف زائر على المنتجات المعروضة يبقى اكبر دليل وايضا للتوافد المنقطع النظير على اروقة المعرضين يدل مما لايدع مجالا للشك الى قيمة ومستوى الصناعة التقليدية المحلية وايضا للتفوق والتميز الدي ينفرد به حرفيو ومتعا نوا اقليم بوجدور .
القائمون على فعاليات الدورة السادسة لمهرجان بوجدور لم يغفلوا الجانب الاجتماعي والرياضي ضمن فقراته حيث انهم سهروا على تنظيم سباق على الطريق شارك فيه ابنا الاقليم وتوج في الاخير بتتويج الابطال الفائزين الدين برهنوا على ان اقليم بوجدور يعج بالكفاءات الرياضية الشابة التي لا تحتاج الا للدعم والمساندة للتألق في كبريات المحافل الوطنية والدولية كما تم افتتاح المعلمة الرياضية بالاقليم والمتمتلة في ملعب 16 نونبر والدي ضم هو الاخر عرسا رياضيا كبيرا اختتم باطلاق الشهب النارية احتفالا بالدكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة وافتتاح الملعب .كما نظمت بالمناسبة قافلة طبية بالمستشفى الاقليم لبوجدور واستفادت من خلالها الاسر الفقيرة والمعوزة من كشوفات طبية مجانية وادوية وعرفت اقبال كبير للمستفيدين وهو ما ساهم في انجاح القافلة الى جانب الحضور الوازن للأطقم الطبية . ولا يفوتنا دكر فضاء الفروسية حيث استمتعت ساكنة الاقليم بلوحات من الثراث الخاص بفن التبوريدة والامسيات الفنية الكبرى .
لقد ابتهج الجميع للفقرات المتميزة للدورة السادسة التي كانت متنوعة وغنية وساهمت في انتعاشة الاقليم على مختلف الاصعدة كما اظهر الاقبال الكبير لساكنة المدينة والاقليم على كل فقرات المهرجان مدى التعطش لمثل هده التظاهرات الثقافية والفنية المتنوعة ليضرب الجميع موعدا خلال الدورة القادمة التي ستكون اكثر اشعاعا وتوهجا ببرمجة غنية ومتنوعة .
نجاة كوبيدا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد