بنموسى يلوح بالتوقيف عن العمل والحرمان من الأجر في حق أطر الأكاديميات لهذا السبب..

بعدما قرر “المتعاقدون” أو “أطر الأكاديميات” أو “أساتذة الذي فرض عليهم التعاقد”  تصعيد جديد، مواصلة الامتناع عن مسك نقاط التلاميذ الخاصة بالدورة الأولى من الموسم الدراسي الحالي، ورفضهم إدخالها في منظومة مسار؛ اتجهت الوزارة الوصية إلى “التوقيف المؤقت عن العمل مع توقيف الراتب”، في حالة مواصلة الأساتذة لخطوتهم الاحتجاجية.

هذا وعلم الموقع إزول بريس أن عددا من الاستفسارات التي توصل بها “الأساتذة المتعاقدون” تدعو عبرها الأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية الأساتذة المعنيين إلى مسك نقاط المتعلمين حتى لا يتضرر التلاميذ.

الاستفسارات عينها اعتبرت امتناع “أطر الأكاديميات” عن إدخال النقاط في منظومة “مسار”، (اعتبرتها) “هفوة خطيرة وخطأ مهنيا جسيما يترتب عنه حرمان التلاميذ من نتائجهم”.

تجدر الإشارة إلى أن ملف “الأساتذة المفروض عليهم التعاقد” عمّر لسنوات وقالت الحكومة الحالية قبل أسابيع إن “التعاقد” انتهى مع إعداد النظام الأساسي الموحد الخاص بقطاع التعليم، وأن “أطر الأكاديميات” حسب النظام المذكور مدمجون في أسلاك الوظيفة العمومية أسوة بباقي زملائهم الجدد والقدماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد