بنشماس: حزب “التراكتور” يعاني من خمسة أعطاب

كشف حكيم بن شماس، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن “البام” يعاني، “من بين ما يعانيه، من خمسة أمراض، وهي أمراض يتقاسمها المشهد الحزبي الوطني بأشكال ودرجات متفاوتة”.
وشخص بنشماس، في بلاغ له، الأمراض، التي يعانيها الجسم الحزبي لـ”التراكتور”، في ما أسماه الانتظارية، العجز عن الوساطة الفعالة، العجز عن تنخيب الشباب والنساء وبناء زعامات حزبية جديدة، النزوع إلى تحريف مرجعية الحزب، والعجز عن تعبئة وإنتاج الخبرة الحزبية.
واعترف أن هذه الأمراض الخمسة “تحول دون أداء الحزب لأدواره الدستورية على نحو سليم وناجع”.
وقدم بنشماس وصفته لعلاج هذه الأمراض الخمسة، والتي تتضمن “إرادة جماعية وزمنا مقدرا” موضحا أنه في الطريق إلى المؤتمر الوطني الرابع، يمكن، “من وجهة نظر براغماتية واقعية، البدء ببعض العلاجات لجسمنا الجماعي، خلال الشهور التي تفصلنا عن عقد المؤتمر”.
وتابع بأنه من الممكن أن تكون هذه العلاجات، تدابير ذات طبيعة تحضيرية، لتسهيل مهمة القيادة الجديدة التي ستنبثق عن المؤتمر وستكون بلا شك أهلا لتحمل المسؤولية.

ودعا الباميين إلى سلوك الطريق نحو الانبعاث.، قبيل الاستحقاقات القادمة، عبر “تنقية باب الدار وجنبات البيت، ومباشرة معركة التخليق بكل شجاعة، وممارسة النقد الذاتي بدون عقدة نقص، وإعادة تعريف فكرة الحزب، ذاتها، بكل حزم ومسؤولية”.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading