بنجرير : انتخاب المهدي الروينو رئيسا للمنظمة المغربية للديموقراطية وحقوق الإنسان

بحضور مجموعة من المناضلين ، غالبيتهم ينتمون للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بابن جرير سابقا و ٱخرون  يمثلون عدة اطارات حقوقية و مدنية و  إعلامية ، تم عقد جمع تأسيسي لجمعية حقوقية أطلق عليها اسم ” المنظمة المغربية للديمقراطية و حقوق الانسان” وذلك يوم الأحد 27 يناير 2019  بمركز الاشبال بابن جرير .

اللجنة التحضيرية طرحت أرضية للنقاش أمام الحضور  حول دواعي  تأسيس هذا الاطار الذي سيفتح نقاشا بين مكونات المجتمع حول حقوق وحريات المواطنين أفرادا و جماعات وفق الدستور المغربي والمواثيق الدولية ، استشهادا بالتجارب الديمقراطية التشاركية الناجحة بالعالم و النماذج  الدولية لأمريكا اللاتينية من بينها نموذج دولة البرازيل ،بالاضافة الى كون الجمعية ستعمل وفق الاهداف التي جاءت  في قانونها الاساسي  ، كتنظيم دورات تكوينية للمساهمة في الارتقاء بالتجربة المغربية في مجال حقوق الانسان و النهوض بها،و تنظيم فعاليات للنقاش و المساهمة في النهوض بحقوق الإنسان و تكريس مبادئ الديمقراطية ،و المساهمة في تجويد ٱليات الحوار و التشاور لتنزيل المقتضيات الدستورية على مستوى الممارسة ، وكذا  رصد و تلقي الشكايات حول انتهاكات حقوق الإنسان،بالاضافة  الى إعداد تقارير سنوية و دورية حول الوضع الديمقراطي و الحقوقي الوطني و الدولي و كذا الانفتاح على باقي الجمعيات المدنية و المنظمات الحكومية و الغير الحكومية و باقي  المؤسسات ذات الصلة و عقد شراكات في هذا الاتجاه.
هذا و بعد مناقشة أرضية التأسيس و المصادقة على القانون الأساسي للمنظمة، تم انتخاب المكتب التنفيذي و الذي جاء على الشكل الاتي:

* الرئيس : المهدي الروينو.
الكاتب العام: سعيد لعكيدي
امين المال: الحسين الراشدي.
*المستشارون : عبد الله بن إعيش _ إدعبد الله عبد النبي.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading