بناء الإنسان قبل العمران، شعار النسخة 12 لمهرجان المسرح المدرسي بأكادير

سعيا منها لبناء جيل متوازن من المتعلمين، ولتحقيق تنمية متكاملة لهم على المستويين الذاتي والتعليمي ، ستشهد مؤسسة القلم التربوية في مدينة أكادير، يوم السبت فاتح يونيو 2024، تنظم الدورة الثانية عشرة لمهرجان المسرح المدرسي، تحت شعار” بناء الإنسان قبل العمران” .

وحسب بلاغ المنظمين فستعرف دورة هذه السنة، مجموعة من الأنشطة التعليمية التي تخدم مصلحة التلميذ من جهة، وترسخ شعار المؤسسة ” بناء الإنسان قبل العمران” من جهة أخرى، وأضاف البلاغ أن هذا الحدث الفني التعليمي الذي صار تقليدا سنويا، يعدكم بالفرجة والمتعة والتعلم، من خلال العديد من الأعمال المسرحية السنوية، التي ستشارك بها مختلف المدارس الخاصة و العمومية بجهة سوس ماسة.

و لإنجاح مهرجان القلم للمسرح المدرسي، ثم تهيئة فضاء ملائما لتعزيز الإبداع الفني وتبادل الخبرات، لفتح الباب على مصراعيه في وجه المواهب الواعدة لتفجير طاقاتها، وعرض أعمالها أمام جمهور حريص، وأمام لجنة تحكيم من الكتاب المسرحيين والمدرسين.

وكعادتها فقد اختارت مؤسسة القلم بأكادير خلال فعاليات النسخة 12 تكريم الفنان الحسين برداوز، عرفانا لما قدمه للساحة الفنية المغربية والعالمية، ويعتبر المحتفى به من أحد الوجوه البارزة في الشاشة المغربية سواء الناطقة باللغة الأمازيغية أو العربية، وأحد أعمدة السينما الامازيغية التي قدّم فيها أعمالا عديدة تقدر بالعشرات، فضلا عن أدواره التي كشفت عن تعدد مواهبه، ومدى قدرته على تقمص الشخصيات، واستيعاب محتوى الأدوار التي يلعبها رغم اختلاف أشكالها، كما قدم برداوز في مجال الكتابة مجموعة من السيناريوهات التي غيرت وجهة السينما الأمازيغية.

و للإشارة فإن مؤسسة القلم بمدينة أكادير، سبق لها أن كرمت العديد من الوجوه الفنية من أبناء سوس خلال دوراتها السابقة ونذكر من بينهم، الفنان السينمائي المقدر حسن بديدة، و والفنان المسرحي الراحل عبد القادر اعبابو رحمه الله .

أكادير : إبراهيم فاضل


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading