بفضل استعمال منظومة معلوماتية جديدة لتدبيرامتحانات “الباك”النتائج في هذا التاريخ

 

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، تغيير تاريخ الإعلان عن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا- دورة يونيو2019.

وكشفت الوزارة، في بلاغ لها، أنه تقرر تقديم الإعلان عن النتائج إلى يوم الأحد المقبل 23  يونيو الجاري، بدلا من الموعد، الذي كان حدد من قبل، وهو يوم الأربعاء 26 من الشهر الجاري.

واتخذت الوزارة هذا القرار، حسب المصدر ذاته، بعد تيسيير عملية التصحيح، بفضل استعمال منظومة معلوماتية لتدبير امتحانات البكالوريا لمسك النقط من طرف والأساتذة المصححين بمراكز التصحيح.

وتابع المصدر أن الاعلان عن النتائج سيكون ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، عبر صفحة “Taalim.ma” الخاصة بالمترشحات والمترشحين المتمدرسين وعبر موقع “ترشيحات” ، بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار و عبر البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma، بالنسبة لجميع المترشحات والمترشحين.

ويذكر أن عدد المترشحات والمترشحين، لاجتياز اختبارات الدورة العادية لامتحان الوطني الموحد، لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2019، والتي جرت أيام 11 و12 و13 و14 يونيو الجاري، بلغ 441 ألف و65 مترشحة ومترشحا، أي بنسبة زيادة بلغت 0.3 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد