بعد الدارالبيضاء…افتتاح  مؤسسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في أكادير يوم الاثنين المقبل

أعلن نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية آلان بييو، مساء أول أمس ،بالدار البيضاء في ندوة صحفية عن افتتاح  مؤسسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في أكادير يوم الاثنين المقبل بمدينة أكادير.

 وقال بييو ،الذي يقوم حاليا بزيارة للمغرب تستغرق ثمانية أيام ، خلال ندوة صحفية جرت بحضور مديرة البنك الاوروبي لاعادة والتنمية ،ماري الكساندرا فييو لابوار ، على أن  مكتب أكادير سيغطي جهتي سوس ماسة ومراكش و آسفي.

وقال المتحدث ذاته، ” إن المكتبين الجديدين، اللذين سينضافان إلى مكتب الدار البيضاء ، يبرهنان على بضرورة وجود أطر في الميدان تربط الاتصال دائم مع المقاولات”.

و كشف بييو أنه في ظرف سنوات معدودة، أصبح البنك الأوروبي لاعادة التعمير والتنمية “المؤسسة الدولية الأولى التي تمول القطاع الخاص (في المغرب) والمؤسسة الوحيدة التي تقدم قروضا بالدرهم المغربي”.

وأكد على أن البنك الأوروبي لإعادة التعمير و التنمية يفضل اتخاذ إجراءات من خلال البنوك المحلية للوصول إلى المقاولات الصغيرة والمتوسطة وكذا المقاولين من الشباب والنساء.

وكشف في ختام حديثه أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية “انتقل من شريكين مصرفيين إلى سبعة اليوم ،و بصدد الإعداد لتوقيع شراكات جديدة مع ثلاثة أبناك أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد