بعد الحوار الإجتماعي.. الداخلية تنجح في إخماد احتجاجات طلبة الطب

 

نجحت وزارة الداخلية في إخماد احتجاجات تنسيقية طلبة الطب والصيدلة و طب الأسنان و التي دامت أربعة أشهر ، حيث حاورت المعنيين من أجل إيجاد حل للأزمة.

مصدر من داخل التنسيقية ذكر أن أعضاءً و في لقاءات مع الداخلية تم التوصل إلى اتفاق يقرب وجهات النظر و يصحح العديد من المغالطات.

و تم الإتفاق حسب ذات المصدر على تكوين لجنة “بين وزارية” ستبدأ عملها الأسبوع الجاري وهي مكونة من ممثلين عن تنسيقية طلب الطب و وزارات المالية، و الصحة ، و التعليم العالي، والأمانة العامة للحكومة.

وأوضح مصدرنا أن مقاطعة طلبة الطب للامتحانات لا زالت قائمة في انتظار مخرجات التفاوض مع وزارة الداخلية والوصول إلى اتفاق يرضي الطرفين.

يشار إلى أنه منذ شهر فبراير الماضي، دخل طلبة الطب وطب الأسنان بالمغرب في سلسلة من الاحتجاجات ضد وزارتي التعليم والصحة توجت بقرارهم مقاطعة الامتحانات مما جعل سيناريو “السنة البيضاء” يلوح في الأفق.

ومن أجل تجنب هذا الأخير اختارت وزارة الداخلية أن تدخل على الخط وتفاوض أطباء الغد، حيث عقدت أول جلسة معهم يوم الأربعاء الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد