بعد أسماء أوبو ..استقالات متتالية تهز مجلس البجيدي بجماعة أكادير

علمت الموقع من مصادر مطلعة أن أسماء أوبو  المستشارة في جماعة أكادير، قدمت، يوم الأربعاء 14 نونبر الجاري، استقالتها رسميا من عضوية المجلس الجماعي لأكادير الذي تسيره أغلبية حزب العدالة والتنمية، وتكون استقالتها هي السابعة بعد أن سبق لمستشارين أخرين أن قدموا استقالاتهم مند انتخاب العام 2015 الجماعية من ذات المجلس.

أسماء أوبو

وأفادت المصادر أن أسماء أوبو، التي تشغل أيضا مديرة المجلس الجهوي للسياحة بأكادير، والتي تم انتخابها سابقا ضمن لائحة البديل التي كان يتزعمها طارق القباج، اللائحة التي حصلت على الرتبة الثانية بـ 11 مقاعدا بعد حزب العدالة والتنمية في الانتخابات الجماعية التي نظمت سنة 2015 ،  أرجعت المعنية أسباب استقالتها، حسب المصادر إلى دواع شخصية وصحية.

وأوضحت مصادر الجريدة أن استقالة أسماء أوبو، التي كانت تترأس إحدى لجن المجلس المخولة للمعارضة، هي الاستقالة السابعة، بعد كل من طارق القباج عن لائحة البديل (منشقة عن الاتحاد الاشتراكي ) وكريم أشنكلي ( رئيس غرفة التجارة والصناعة لجهة سوس ماسة حاليا) وحميد وهبي، عن لائحة حزب الأصالة والمعاصرة، وعبد اللطيف عبيد عن لائحة حزب الاتحاد الاشتراكي، وسعيد ليمان عن لائحة حزب العدالة والتنمية، الذين تقدموا باستقالاتهم في وقت سابق.

وأكدت المصادر أن موجة الاستقالات المتتالية لأعضاء المجلس الجماعي، أغلبية ومعارضة، خلال فترة زمنية قصيرة، أثارت العديد من التساؤلات حول طبيعتها وأسبابها. وأرجع المتتبعون للشأن الحلي بالمدينة أمر هذه الاستقالات، وخاصة أنها تهم أسماء وازنة في المشهد السياسي بالمدينة ولها مكانتها في تدبير الشأن العام في مجالات أخرى، إلى التدبير العشوائي لفريق البجيدي لشؤون المدينة والمواطنين واستفراد رئيس المجلس صالح المالوكي باتخاذ القرارات بعيدا عن الديمقراطية التشاركية، واستدل هؤلاء على هذا الأمر باستقالة مستشار وهو مهندس معماري من البجيدي، وتضايق العديد من المستشارين من نفس الفريق من استحواذ رئيس المجلس بكل قضايا المدينة دون اشراك باقي أعضاء البلدية بما فيهم المنتمين لحزبه.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading