بسوق الاحد بأكادير باشا خارج القانون

 مكتب ادارة السوق

أصبح باشا سوق الأحد بأكادير يبحث بجل الوسائل لخلق نزاعات مع التجار وممثليهم لغرض في نفس يعقوب ، مما جعل  الإدارة التي يشرف عليها عديمة الفائدة داخل هذا المرفق الحيوي؛  حيث باث من المؤلوف أن تعود بخفي حنين عند كل مقصود وأصبحت مرفقا عموميا شبه مهجور يملأه ممثلي السلطة فقط مع غياب تام للمواطن  بسبب غياب الخدمات.
وقد احتاج بعض التجار لشواهد إدارية من باشوية السوق التي وضعت رهن إشارة المواطنين في إطار النهوض بخدمات الإدارة وتقريبها من أجل خدمة المواطن ، لكن جواب السيد الباشا جاء منافيا لجميع القوانين والأعراف فكان الطرد حليفهم بلغة العصى الغليظة والتهديد:  “سيرو جيبو عون قضائي يدير ليكم شهادة إدارية ومن تما للمحكمة ” وكأن محاكم أكادير تحتاج لمزيد من الملفات عن سوق .
وتأتي هذه التطورات بعد البيانات الأخيرة للهيئات الجمعوية الممثلة لتجار السوق المنادية بالتنظيم والتي تحمل المسؤولية لتهاون الباشا في هذا المجال وما سببه من تزايد عدد كبير من محتلي الملك الجماعي العام.
رشيد ماد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد