برنامج تأهيل الشباب محور زيارة وزيرة الخارجية الألمانية لأكادير

علم الموقع أن وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، تكون قد حلت زوال اليوم الخميس 25 غشت الجاري، بمدينة أكادير ، للاطلاع علر مشروع  تكنوبارك أكادير للوقوف على سير برنامج “تمهين” الذي يهم تكوين وتأهيل الشباب في التكنولوجيات الحديثة لإدماجهم في سوق الشغل، والذي تشرف عليه المدرسة الفرنسية لتعليم التقني (EFET) بمدينة أكادير و تدعمه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ). كما ستلتقي الوزيرة الالمانية بمسؤولين من مؤسسة EFET الموكول لها تنفيذ البرنامج المذكور.

ومن المعلوم ان مؤسسة EFET  نجحت العام الماضي في تحقيق أهداف برنامج “تمهين”، وهو ما دفع بالمسؤولة المذكورة إلى القيام بهذه الزيارة من أجل الوقوف على طريقة الاشتغال وعدد المستفيدين وحجم تفاعل الفئة المستهدفة مع مضامين البرنامج.

ويشار كذلك ان برنامج “تمهين” دام لأزيد من 8 أشهر، حيث ضم عددا من التكوينات في التكنولوجيات الحديثة في مجال البرمجة، وبلغ عدد المستفيدين منه نحو 30 تلميذا حاصلا على الباكالوريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد