برلماني يسائل وزير الصحة حول اختلالات اقتناء وتدبير الأدوية بمستشفى إنزكان

وجه النائب البرلماني خالد الشناق عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب، وذلك بخصوص الاختلالات التي شابت عملية اقتناء الأدوية بالمركز الاستشفائي لإنزكان.

وأكد الشناق في سؤاله، أن المركز الاستشفائي لإنزكان عمالة إنزكان أيت ملول، يشهد اختلالات في عملية اقتناء وتدبير الأدوية والمستلزمات الطبية والكواشف المخبرية، والمعدات البيوطبية بالمستشفى الإقليمي، مشيرا أن الأمر لا يتماشى والمسار القانوني لاقتناء الأدوية وتوزيعها دون إخضاعها لمراقبة والتأكد من سلامتها من طرف الصيدلية الاستشفائية، مما يعرض صحة وسلامة مستعملي الأدوية إلى الخطر، وبالتالي يؤثر سلبا على عملية تدبير الأدوية وكذا المعدات والمستلزمات من طرف الصيدلية الاستشفائية.

وسائل خالد الشناق الوزير أيت الطالب عن التدابير المتخذة لوضع حد لمجمل الإختلالات التي تشرب عملية اقتناء الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية لسلامة وصحة المرضى، مع إيفاد لجنة افتحاص وتفتيش للوقوف على مجمل هذه الإختلالات وذلك في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد