برلماني تونسي إلى البرلمان المغربي: استقبال الانفصالي “مطبة صدرت عن صغار الهمم والنفوس”،

وجه النائب البرلماني بتونس، ماهر المذيوب، رسالة لرئيس مجلس النواب المغربي رشيد الطالبي العلمي، بعد الخطوة التي أقدم عليها الرئيس التونسي قيس سعيد باستقبال زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية.في هذا السياق، أكد المذيوب على “دعم التونسيين وحدة وسلامة الأراضي المغربية”، مؤكدا بأن “هذا جزء أصيل من العقيدة الراسخة بقلوب التونسيين و الدبلوماسية التونسية”.
وأكد البرلماني التونسي أنه من الواجب على شعبي البلدين الشقيقين دعم أواصر الأخوة والتضامن الأخوي بين الشعوب المغاربية لتجاوز ما أسماه “سحابة الصيف”.
وفيما يخص واقعة استقبال الرئيس التونسي قيس سعيد للرمز الانفصالي سالف الذكر، قال المذيوب أن الأمر ليس سوى “مطبة صدرت عن صغار الهمم والنفوس”، مجددا تأكيده على أن “تونس، وشعب تونس يؤمنون إيمانا راسخا لا يتزعزع بوحدة و سلامة جميع الأراضي المغربية”.
واضاف ذات المتحدث أن “دولة تونس تحترم مبادئ الشرعية الدولية ووحدة و سلامة الدول غير القابلة للمس أو العبث بها أو إقامة الجدل حولها أو ممارسة أي شكل من أشكال المقايضة او الابتزاز”.
وشدد المتحدث نفسه على أن “تونس ترفض رفضا قاطعا وباتا أي تدخل في الشؤون الداخلية للدول أو المس بوحدتها أو أمنها، أو زعزعة استقرارها”.
وفي ختام رسالته، تقدم البرلماني التونسي ماهر المذيوب بشكر خاص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وحكومته المنتخبة ولكافة مؤسساته الدستورية المحترمة، و لكل الشعب المغربي الشقيق.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading