برلماني باكادير يتساءل حول ملائمة الحاجيات الأمنية مع التطور العمراني والديموغرافي المتسارع بجهة سوس ماسة

ازول بريس

وجه حميد وهبي النائب البرلماني عن دائرة أكادير إداوتنان، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حول ملاءمة الحاجيات الأمنية مع التطور العمراني والديموغرافي المتسارع بجهة سوس ماسة.
وأكد وهبي في سؤاله، أن جهة سوس ماسة عموما، ومدينة أكادير خصوصا، تشهد تطورا عمرانيا وديمغرافيا متسارعا، مما يرفع معه حاجيات الساكنة والمدينة إلى الأمن وحماية المواطنات والمواطنين في أرواحهم وممتلكاتهم.

وأضاف النائب البرلماني، أنه وبالرغم من الجهود الجبارة والاستثنائية التي يقوم بها رجال الأمن والدرك الملكي والقوات المساعدة بالجهة، إلا أن الحاجة ماسة وملحة للمزيد من دعم هذه القطاعات بوسائل العمل الضرورية والأساسية التي تمكنهم من القيام بدورهم في ظروف مهنية مواتية.

وأكد البرلماني البامي، أن حاجيات مدينة أكادير وجهة سوس ماسة ارتفعت في السنوات الأخيرة لتشمل جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مجددا التأكيد على ضرورة مواكبة هذه التغيرات.

وتساءل حميد وهبي عن التدابير والاجراءات التي ستتخذها وزارة الداخلية من أجل ملاءمة الحاجيات الأمنية مع التطور العمراني والديموغرافي المتسارع بجهة سوس ماسة.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد