بحضور أمزازي..تنصيب البروفيسور عبد العزيز بنضو رئيسا جديدا لجامعة ابن زهر بأكادير

ازول بريس : كريم بوزاليم //

تم مساء يوم الجمعة، تنصيب البروفيسور عبد العزيز بنضو رئيسا جديدا لجامعة ابن زهر بأكادير، خلفا للبروفيسور عمر حلي، الذي شغل هذا المنصب منذ سنة 2011 ، وذلك لولايتين متتاليتين
للاشارة فان حفل التنصيب حضره وزير التربية الوطنية والتعليم العالي السيد سعيد امزازي على الخصوص،ووالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، ورئيس المجلس الجهوي، والكاتب العام لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، ومنسق ندوة رؤساء الجامعات رئيس جامعة ابن طفيل، وعمداء ومدراء مؤسسات التعليم العالي التابعة لجامعة ابن زهر.

وقد استعرض الوزير في كلمته التطور الكبير الذي شهدته جامعة ابن زهر خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث أضحت تضم 24 مؤسسة للتعليم العالي، تغطي الجهات الخمس لجنوب المملكة، ويتابع الدراسة فيها أزيد من 126 ألف طالب وطالبة.

وعدد الوزير في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة المناقب التي يتميز بها الرئيس السابق لجامعة ابن زهر وكفاءته العلمية والتدبيرية، الشيء الذي انعكس بشكل إيجابي جلي على تطور الجامعة سواء على مستوى البنيات أو العرض التربوي، أو الإشعاع العلمي جهويا ووطنيا ودوليا.

وسجل السيد أمزازي من جهة أخرى أهمية وقوة المشروع الذي تقدم به الأستاذ عبد العزيز بضو، الرئيس الجديد للجامعة من أجل تطويرها وضمان استمرارية إشعاعها، مبرزا في الوقت ذاته الحنكة والكفاءة المهنية التي اكتسبها الرئيس الجديد خلال مساره المهني المتميز، وهذا سيؤهله ـ يقول الوزير ـ لينهض بنجاح بمهام التدبير الجيد لجامعة ابن زهر ، ويجعلها قادرة على تكوين مواطن الغد ، وتطوير البحث العلمي، ومنفتحة على محيطها الاقتصادي والاجتماعي.

ومن جانبه، اعتبر الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، السيد إدريس أعويشة، تعيين الأستاذ عبد العزيز بنضو على رأس جامعة ابن زهر “تعيينا مستحقا” بالنظر للتجربة والخبرة التي راكمها في مساره المهني ، مما سيؤهله لتنزيل مشروعه الرامي إلى ضمان استمرارية تطوير الجامعة، ومضاعفة إشعاعها على الصعيدين الوطني والدولي.

وشغل الأستاذ بن الضو، وهو أستاذ للتعليم العالي (درجة سي)، خلال مساره المهني مجموعة من المهام من ضمنها أستاذ باحث في كلية العلوم السملالية، التابعة لجامعة القاضي عياض ـ مراكش، ومديرا مساعدا للمدرسة العليا للتكنولوجيا بأكادير، ومديرا مساعدا للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير، كما تولى مهام مدير للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير لولايتين متتاليتين.

وقد شغل الدكتور عبد العزيز بن الضو علاوة عن ذلك مهمة نائب رئيس جامعة ابن زهر ، مكلفا بالبحث العلمي والتعاون .

وعلى المستوى العطاء العلمي والأكاديمي، فإن البروفيسور عبد العزيز بن الضو نشر مجموعة من الدراسات والأبحاث العلمية في دوريات ومجلات علمية متخصصة، كما تولى مسؤولية تنظيم العديد من المؤتمرات والندوات العلمية والثقافية.

وهو يشرف أيضا على تنسيق “ماستر الطاقة والبيئة”، و” ماستر متخصص في هندسة الصناعات الغذائية”، كما يتولى مسؤولية التكوين على مستوى سلك الدكتوراه، ويرأس أيضا المباراة الوطنية للولوج إلى مدارس التسيير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد