بايتاس: الحكومة تتدارس إلغاء تمديد حالة الطوارئ الصحية في المغرب

كشف مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، أن هذه الأخيرة تدارست، الخميس 27 أكتوبر 2022، إمكانية إلغاء تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية.

وأوضح مصطفى بايتاس، على هامش ندوة صحفية أعقبت اجتماع مجلس الحكومة الأسبوعي، أن موضوع استمرار تمديد حالة الطوارئ الصحية كان محور نقاش في مجلس الحكومة، اليوم الخميس، حيث جرى تدارس الطريقة التي سيتم بها توقيف هذه المراسيم، في ظل استمرار تحسن الوضعية الوبائية في المغرب.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أنه من المرتقب أن يشهد هذا الموضوع مستجدات وتطورات، في نهاية هذا الشهر.

واستغل الوزير هذه الفرصة لتوجية رسالة شكر وامتنان لرجال الشرطة الذين سهروا على أمن المواطنين، خلال فترة الطوارئ الصحية، فضلا عن الأطر الصحية التي قامت بمجهودات كبيرة لاحتواء هذا الوباء والحرص على صحة المغاربة.

هذا، وكان مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022، قد قرر تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني من يوم الإثنين 31 أكتوبر الجاري إلى غاية الأربعاء 30 نونبر 2022، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد