بالفيديو و الصور : المستشفى الميداني العسكري يواصل مهامه الانسانية لفائدة سكان المنطقة الجبلية ضواحي تافراوت

أزول بريس- كريم بوزاليم//

في أجواء حماسية وبكل روح مسؤولية تتواصل الخدمات الطبية العسكرية المغربية و الأمريكية من طرف الساكنة المحلية لاملن تافراوت من خلال انشاء المستشفى الميداني العسكري المغربي الأمريكي باستقبال الساكنة المستفيدة تحت أطقم طبية العاملة بهمة ونشاط لتقديم لهم الخدمات الطبية و العلاجية اللازمة

الأطقم الطبية الأمريكية المشاركة لم تخفي سعادتها بالتواجد بالمغرب والمشاركة في هذه المبادرة الاجتماعية الإنسانية معتبرين عن سعادتهم البالغة حين يجدون الابتسامة وقد علت وجوه المستفيدين من مختلف الخدمات الاستشفائية للمستشفى الميداني العسكري الذي تمت إقامته باملن بتافراوات بتعليمات سامية من الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية ويدخل أيضا في إطار التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة الاسد الإفريقي 2021.

 

ويقدم المستشفى العسكري، مجموعة من الخدمات الصحية في عدة تخصصات بلغ عددها 15 تخصصا،وسيسهر على تقديم العلاجات أطباء عسكريون مغاربة و أمريكيون.لفائدة ساكنة المنطقة.

وعن التخصصات التي سيوفرها المستشفى العسكري الميداني، والذي يأتي موازاة مع عمليات تدريب عسكرية بين الجيشين المغربي والأمريكي، فتشمل تخصصات الطب العام، وأمراض الرئة، وطب العيون، وأمراض القلب، والطب الباطني، والأمراض الجلدية، وأمراض الأنف والاذن والحنجرة، وطب الاسنان، وأمراض النساء والتوليد، وطب الأطفال.

كما يقدم المستشفى العسكري، خدمات الجراحة العامة، وجراحة العظام والمفاصل، والفحص بالصدى، ومختبر بيولوجي وبيوكميائي، وغرفة للإنعاش، وبالمقابل فالمستشفى المتنقل لايتوفر على جهاز السكانير IRM.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد