بالفيديو…ندوة حول أسر الإستقبال في حماية الطفولة

أزول بريس : حموش رشيد و كريم بوزاليم

عقدت صباح اليوم السبت 6 يوليوز 2019 بفندق قصر الورود باكادير ندوة حول أسر الإستقبال في حماية الطفولة ، تحت شعار “من اجل تعزيز ولوج الاطفال الى العدالة” والمنظم من طرف مؤسسة أمان لحماية الطفولة بحضور رؤساء الجمعيات لحماية الطفل واساتذة وخبراء لمناقشة الوضعية الراهنة لحماية الاطفال والاهداف والافاق المسطرة للنهوض بعدالة الطفل والقانون المخولة اليه.

وساهم برنامج حماية في تعزيز التكفل بالاطفال في تماس مع القانون خاصة من منهم في نزاع منها والعنف والكفالة وقضايا اخرى تتعلق بذات الطابع المدني .

ويهدف المشروع الى ولوج الاطفال الى عدالة اكثر احتراما لحقوقهم وتقوية قدرات الفاعلين في مجال العدالة وفي تنمية وتطوير الموارد اللازمة من الناحية الاخرى.

وإن مشروع اسر الحماية التي تشرف عليه مؤسسة أمان لحماية الطفل
يهدف إلى رسم معالم غذ افضل للعديد من الاطفال المحرومين في كل من تارودانت وانزكان واكادير اعتبار ان الاسرة المستقبلة ستسهر على توفير الحماية والدعم.

والمشروع يدخل في توطينه مؤسسة امان بتارودانت بدعم من اليونسيف بالمغرب والاتحاد الاوروبي وبتعاون مع مركز حماية الطفولة فتيات باكادير والعصبة المغربية لحناية الطفولة فرع الطفولة تارودانت وجمعية تكمينو باكادير وجمعية انير بانزكان وجنعية تزانين اكادير .

ولتحقيق النتائج يجب ان يتم على مستويين اساسين، فعلى المستوى الوطني من خلال تعزيز قدرات وزارة العدل من حيث رصد وتنسيق مجهودات المتدخلين في عدالة الاطفال،أما على المستوى المحلي عبر تامين الدعم للمحاكم والعاملين في مجال عدالة الاطفال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد