بالفيديو : شباب جمعية قرية الأطفال المسعفين بأكادير يستفيدون من ورشة التربية على إنشاء مقاولات

أزول بريس – رشيد حموش //

نظمت قرية الأطفال المسعفين SOS بأكادير ،يومه السبت 12 يونيو الجاري،وبتنسيق مع مركز المسيرين الشباب بالمغرب و فرعه بأكادير، ورشة عمل تشاركية لفائدة شباب القرية.

افتتحت هذه الورشة بعرض تفصيلي عن كيفية انشاء الشباب للمقاولة، وما لها من أهمية في تعزيز وضعهم الاجتماعي، وتمكينهم من البناء عبر كفاءاتهم وقدراتهم، ما سيمكنهم من المساهمة والاستفادة من بيئة مستقرة اجتماعيا و اقتصاديا وداعمة قانونيا، كمواطنين فاعلين في هذا المجتمع.

وأكد مدير قرية المسعفين باكادير السيد الحسين الطالبي، أن العمل على عقد مثل هذه الورشات يدخل في سياسة المركز لتكوين هؤلاء الشباب والاطفال ليتمكنوا من الاعتماد على أنفسهم مستقبلا.

و أضاف ان تنظيم هذه الورشة كذلك ايضا لتوعية شباب قرية الأطفال sos اكادير ، و العمل في اطار مشروع “سباق رواد الأعمال” من أجل تنمية ريادة الأعمال الثقافية عند الشباب ،وقُدمت على شكل “لعبة تجارية” أتاحت للمستفيدين فهم المفاهيم الأساسية لعالم الأعمال التجارية، وتعزيز رؤيتهم في مجال تنظيم المشاريع، وتشجيع روح التحدي بين الشباب.

واختتمت الورشة بحفل بهيج للاطفال وشباب القرية الذين عبروا عن فرحتهم لتنظيم مثل هذه الانشطة التنموية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد