بالفيديو : أمطار الخير تتهاطل بأكادير وضواحيها…

ازول بريس

استبشرت ساكنة اكادير وضواحيها اخيرا بعد تسجيل تساقطات مطرية مهمة ليلة وصباح يوم الاثنين بعد تأخر في نزولها وتفاقم مشكل الماء بكل ربوع جهة سوس ماسة.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية قد أفادت بأنه من المرتقب أن تهم زخات مطرية قوية، محليا رعدية، وتساقط ثلوج، ورياح قوية، اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل عددا من عمالات وأقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن زخات مطرية قوية، محليا رعدية (من 30 إلى 50 ملم) ستهم أقاليم اكادير اداوتنان وانزكان ايت ملول و تارودانت و الصويرة وشتوكة ايت باها والحوز واسفي وبجبال الاطلس المتوسط والكبير وذلك ابتداء من اليوم الاثنين من الساعة السادسة صباحا إلى غاية يوم غد الاربعاء على الثلاثة بعد الزوال.

كما ستهم هذه الزخات (من 20 إلى 40 ملم) أقاليم وورززات وزاكورة والرشيدية وطاطا، وذلك ابتداء من يوم غد الثلاثاء من الساعة الرابعة صباحا إلى غاية التاسعة ليلا.

وأضاف المصدر ذاته، أنه من المتوقع تساقط ثلوج ابتداء من علو 2200 متر، بمستوى يقظة برتقالي (من 15 و30 سم)، ستهم أقاليم الحوز وأزيلال وميدلت وورززات وتارودانت وتنغير، وذلك يوم الاثنين حتى الاربعاء المقبل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد