بالفيديو …الندوة الصحفية حول مستجدات الدورة الحادية عشر لمهرجان فيدادوك باكادير

ازول بريس

عقدت الندوة الصحفية امس الثلاثاء 11 يونيو 2019 حول مستجدات الدورة الحادية عشر لمهرجان فيدادوك باكادير والتي اقيمت باحد الفنادق المصنفة بالمدينة
وقد تناولت هذه الندوة حول جديد الدورة الحادية العشر للمهرجان كما جاء في لسان مديرها هشام فلاح بهذا التصريح التالي :

وكشف بلاغ توصلت《 موقع ازول بريس 》« بنسخة منه، أن المسابقة الدولية للمهرجان، ستشمل لأول مرة، ثلاثة أفلام طويلة استفادت من برنامج المواكبة الفنية للمهرجان الدولي للشريط الوثائقي بأكادير. وبذلك سيتمكن – يضيف البلاغ – مخرجو هذه الأفلام الثلاثة، جزائري و مغربي ونيجيري، من العودة إلى مدينة أكادير لاقتسام تجاربهم مع المشاركين في الدورة الثامنة من الخلية الوثائقية للمهرجان.
وأوضحت الجهة المنظمة، في هذا السياق، أنه قد وقع اختيارها على هولندا كبلد ضيف على دورة 2019 من المهرجان، حيث ستكون المناسبة لاستضافة المهرجان لوفد من المهنيين القادمين من أكبر بلد للإنتاج والإنتاج المشترك الدولي للأفلام الوثائقية، حيث تنظم أهم تظاهرة في هذا المجال: «مهرجان أمستردام الدولي للأفلام الوثائقية».

وانطلاقا من هذه الروح، يكشف بلاغ الدورة 11 من (فيدادوك)، ستنفتح الدورة الثالثة من ورشة “ الإنتاج جنوب أكادير “ على مؤلفين ومنتجين ناشئين من 7 بلدان من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: المغرب وتونس والجزائر ومصر ولبنان والأردن وفلسطين. كما سيتم، من جديد، تنظيم جولة العروض المتنقلة تمهيدا للمهرجان، ستشمل حوالي عشر جماعات قروية بجهة سوس ماسة ما بين 26 مايو وفاتح يونيو 2019.

التقرير والصور من اعداد : كريم بوزاليم – مصطفى اشباني – رشيد حموش ( ازول بريس )

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد