بالفيديو : افتتاح معرض للصناعة التقليدية والمنتوجات المحلية ببويزكارن

ازول بريس تيفي

 

 

إنطلقت فعاليات المهرجان الدولي ظلال الأركان في نسخته الخامسة ، تحث شعار “استثمار الموروث الثقافي والبيئي لتحقيق التنمية المستدامة”

المهرجان والتي افتتح بمعرضه السنوي بساحة المعارض وسط مدينة بويزكارن عصر يوم الجمعة حيث اشرف عليه وفد هام يضم كل من والي جهة كلميم واد نون و رئيسة مجلس الجهة ،و رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات و شخصيات هامة من مستثمرين و رجال أعمال من جنسيات مختلفة ،ووزراء سابقون ،ووفود لدول مشاركة ، حيث وقفوا على معرض للمنتوجات المحلية ، ووصلات من الفروسية التقليدية

وقد قدم للوفد الرسمي المنتوجات المحلية للعارضين المشاركين في المهرجان

المهرجان سيعرف كذلك مشاركة خبراء وفاعلين من داخل الوطن وخارجه، تهدف لتسليط الضوء على إشكالات التنمية بإفريقيا والعلاقات البينية بين الدول و رهانات حفظ الأمن والسلم الدوليين.

الى جانب تنظيم يوم دراسي لفائدة الحرفيين والصناع التقليديين للتعريف بالسجل الوطني للصناعة التقليدية وتعبئتهم للانخراط في الورش الملكي الهام المتمثل في تعميم الحماية الاجتماعية لكل المغاربة.

كما ستنظم على هامش هذا الحدث ورشات تكوينية لفائدة العاملين في قطاع أركان حول التنوع البيولوجي والفلاحة البيولوجية.

ويشار أن الدورة هي تكريس للإشعاع الثقافي والفني للمهرجان الدولي ظلال أركان طيلة أربع دورات سابقة للمهرجان، وتأكيدا لدوره في التعريف بشجر اركان كتراث عالمي انساني، وفي دعم العاملين في قطاع أركان ومختلف مجالات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمنطقة، وكفضاء رحب للنقاش الحضاري والتلاقح الثقافي والتعريف بمؤهلات بلادنا الثقافية والحضارية والبيئية والمنجزات الكبيرة التي تم تحقيقها خصوصا بأقاليمنا الجنوبية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد