بالفيديو : إحتجاج موظفي النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بانزكان

أزول بريس – رشيد حموش //

عرفت المحكمة الابتدائية بانزكان صباح اليوم الثلاثاء 13 اكتوبر الجاري ، وقفة احتجاجية نضالية حضارية ، دعا إليها كل من المكتب الجهوي والمحلي للنقابة الديمقراطية للعدل، التابعة للفدرالية الديمقراطية للشغل، ورغم منع الصحافيين من الولوج لتغطية الوقفة الاحتجاجية داخل المحكمة،  تمكنت أزول بريس من تغطية الحدث عبر الاتصال بالمسؤولين النقابيين.

 

وحسب مصدر نقابي فإن المحتجين عبروا عن استنكارهم وشجبهم للعديد مما سموه بالخروقات الادارية والمهنية والاخلاقية وتصرفات المسؤول الاول على الادارة، خروقات  تهم بالخصوص تدبير  المرفق القضائي، و طالب المحتجون من وزارة العدل إيفاد لجنة تحقيق للوقوف على معاناة الموظفين بمصلحة النيابة العامة .

وفي تصريح “لازول بربس” اكد حسن فارسي، عضو المكتب المحلي والجهوي للنقابة الديمقراطية للعدل ، ان الوقفة جاءت للتعبير عن استهجان موظفي النيابة العامة لتصرف المسؤول عن المصلحة، التي دامت أزيد من 20 سنة، والتي تتمثل في جانب منها في إقصاء عدد من الموظفين من ممارسة التنفيذ الزجري ومن الديمومة والعمل على الانتقال عبر التنقيط وغير ذلك”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد