بالصور والفيديو: افتتاح معرض الأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بأكادير..

كريم بوزاليم

تم افتتاح فعاليات النسخة الاولى من معرض الأسواق المتنقلة لمنتوجات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني مساء يوم الخميس 29 دجنبر 2022 و المنظمة من طرف مجلس جهة سوس ماسة ؛ بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وبتعاون مع عمالة اكادير اداواتنان خلال الفترة الممتدة بين الخميس 29 دجنبر حتى يوم الاربعاء 4 يناير 2023

وقد ترأس والي جهة سوس ماسة مراسيم افتتاح المعرض حيث قام هو والوفد المرافق له بزيارة لجميع أروقة المعرض التي تضم عدة منتوجات مجالية، بمشاركة تعاونيات تمثل مختلف القطاعات الإنتاجية، والتي تم تمويل أغلبها بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في إطار الجهود المبذولة لدعم الأنشطة المدرة للدخل وبرنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

يشارك في المغرض عدد من العارضين من تراب الجهة ومن خارجها لاسيما عارضي منتوجات  العسل والتين والأعشاب الطبية والعطرية وزيت الزيتون ومنتوجات الصناعة التقليدية كالدرازة والنجارة والخياطة وغيرها.

 

ويتضمن برنامج هذه الدورة من بين فقراته، تنظيم ورشات تكوينية وندوات مع استعراض التجارب الناجحة التي تستهدف تقوية قدرات التعاونيات المشاركة وتتمحور حول مجموعة من المواضيع ذات الصلة بالتمويل والمواكبة الخاصة بالتعاونيات والخطة التسويقية لمنتوجات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وتقنيات التواصل والتسويق الإلكتروني والتبريز والحصول على الشواهد بالإضافة إلى تنظيم جلسات موضوعاتية وقافلة للتحسيس بأهمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في النسيج الاقتصادي الوطني.

وتعرف هذه النسخة الاولى مشاركة 150 عارضة وعارضا يمثلون قطاعات الصناعة التقليدية والمنتوجات المحلية والسياحة التضامنية.

وتتميز الدورة بمشاركة كل مكونات منظومة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة من مهنيين وغرف مهنية ومؤسسات التكوين ومؤسسات التمويل والمواكبة والمؤسسات العمومية المرتبطة بالقطاع.

rbt

ويضم المعرض، الذي سيقام على مساحة إجمالية تقدر ب 4000 متر مربع، فضاء لعرض وتسويق المنتجات المجالية وفضاء للتكوينات، بالإضافة لفضاء خاص بالتنشيط السوسيوثقافي لإقامة سهرات فنية.

rbt

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد