بالصور : عزيز أخنوش مع وفد هام يفتتحون تليفريك أكادير..

كريم بوزاليم

افتتح عزيز اخنوش رئيس جماعة اكادير بمعية وزير الشباب زالثقافة والتواصل وزيرة السياحة الى جانب وفد مهم من المسؤوليين المدنيين والعسكريين بسوس  مساء يوم الجمعة 15 يوليوز 2022 رسميا مشروع تلفريك لدنيا لاند والتي تسهر على تنفيذها الشركة النمساوية-السويسرية Doppelmayr الرائدة في مجال التلفريك.

أثناء الافتتاح قدم المشرفون على المشروع  للوفد شروحات حول تيليفريك  والذي يعد من اضخم المشاريع الترفيهية على المستوى الوطني لما يتوفر عليه من إطلالة بانورامية على شاطئ أكادير على مسافة 1700 متر، تليفريك الذي سيربط وسط مدينة أكادير بأعلى جبل أكادير ؤفلا، الذي يشهد حاليا أشغال تهيئة شاملة حيث يتم تشييد مقاهي ومطاعم، بالإضافة إلى ترميم أسوار القصبة المطلة على المدينة وغرس أشجار الأركان.

وفي هذا الصدد كشف مدير المشروع  عن تفاصيل عربات “تلفريك” بأكادير والذي اكد ان المشروع الترفيهي والذي ناهزت قيمته المالية 400 مليون درهم، والمندرج ضمن عدد من المشاريع، التي يضمها المنتجع الترفيهي “دانيا لاند”، مؤكداً أن ساكنة المنطقة لها موعد مع افتتاح أول خطوط العربات المعلقة في الموسم الصيفي المقبل، وأن الوتيرة التي يتم من خلالها تنفيذ المشروع متقدمة، ومفرحة، حسب تعبيره.

ويضم مشروع العربات المعلقة، الأول من نوعه بالجنوب، خطين، الأول سيربط مرتفع أكادير أوفلا بوسط المدينة، فيما سيربط الثاني الموقع نفسه بالمنتجع السياحي “دانيا لاند” بمنطقة أنزا على طول 1683 مترا، وبعرض عشرة أمتار، وذلك وفق شراكة وقعتها بلدية أكادير، والتي التزمت من خلالها بتعبئة العقار، الذي شملته خطوط “التلفريك”، والمنتجع السياحي المذكور.

وحسب مهندس المشروع، فستوفر الخطوط المعلقة للعربات عرضاً ترفيهياً استثنائياً بالمدينة، سيجعلها تحتل المراتب السياحية الأولى كوجهة ترفيهية عالمية.

وتم تحديد سعر الجولة في 50 درهم مع تخفيض الثمن إلى النصف بالنسبة للعائلات والمجموعات السياحية.

يذكر أن مشاريع استثنائية بأكادير ستبوء المغرب مكانة مرموقة ضمن خريطة السياحة العالمية، وستعيد بعض من بريقها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد