بالصور : سيدي بيبي تحتضن البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي

ازول بريس

إحتفالاً بذكرى عيدي المسيرة الخضراء والإستقلال، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للتعليم باشتوكة أيت باها، وبشراكة مع الجماعة الترابية لسيدي بيبي، نظم الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي، يومه الأربعاء 10 نونبر 2021 بجماعة سيدي بيبي، بمشاركة أزيد من 850 تلميذ وتلميذة ينتمون للمؤسسات التعليمية الواقعة ضمن نفوذ الإقليم.

وتروم هذه التظاهرة الرياضية التي أُختير لها كشعار “من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم” بحسب الساهرين على تنظيمها، إلى النهوض بالرياضة المدرسية، وتنشيط الحياة المدرسية، وإبراز الطاقات من مختلف الفئات العمرية، والدفع بهم إلى نهج مستقبل رياضي زاخر بالإنجازات والألقاب.

وانسجاماً مع شعار الدورة “من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم” تم تخصيص سباق خاص بفئة الأطفال ذوي الإحتاجات الخاصة، حيث حضيت مشاركة هذه الفئة من الأطفال بإهتمام خاص من طرف اللجنة المنظمة.

حضر أطوار هذه البطولة الإقليمية المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي، ورئيس مصلحة الشؤون التربوية والتخطيط والخريطة المدرسية، والسيد باشا سيدي بيبي وقائد الملحقة الإدارية الثانية، وقائد مركز الدرك الملكي ورئيس جماعة سيدي بيبي وأعضاء مجلسه وبعض المستشارين ورؤساء اللجن الفرعية، وبعض رؤساء المصالح الخارجية، وعدة فعاليات رياضية ومديري المؤسسات التعليمية المشاركة، وأعضاء الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية فرع اشتوكة آيت باها، وأساتذة التربية البدنية وجمع غفير من محبي رياضة العدو الريفي.

وتدخل هذه التظاهرة الرياضية حسب المسؤول الأول عن التعليم باشتوكة أيت باها، ضمن الأنشطة التربوية للمؤسسة تشجيعا للتلاميذ على ممارسة الرياضة لما لها من دور كبير في تهذيب الأخلاق والتربية على المواطنة الحقة والصادقة.

واختتمت هذا العرس الرياضي المتميز بتوزيع الجوائز على الفائزين والفائزات، وتكريم كل من المرحوم إدريس الزرعي، الإطار السابق وأستاذ مادة التربية البدنية بثانوية الحاج الحبيب الإعدادية ببيوكرى، في شخص أبنائه، ، كما تم تكريم الأستاذ رضوان العبقري بعد تقاعده، عرفاناً بما قدمه من تضحيات وعطاء ورقي بمادة التربية البدنية والرياضة بصفة عامة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد