بالصور : تعزيزات أمنية مكثفة باكادير لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية

كريم بوزاليم

خصصت ولاية أمن أكادير، تعزيزات امنية مهمة لضمان مرور راس السنة الجديدة في أجواء احتفالية وبدون حوادث.

كما وضعت مخطط أمني يهدف الى تعزيز التواجد الأمني بمختلف المناطق الحيوية بالمدينة، ويرتكز على التواجد المكثف للأمن بمختلف الشوارع والأماكن الحساسة، والسياحية بوسط المدينة.

وفي تصريح له لموقع ازول بريس اكد محمد البشراوي رئيس حركة المرور والسير والجولان بأمن أكادير أن الخلية الامنية عملت على تعبئة الموارد البشرية الكفيلة بتنزيل المخطط الأمني، وتكثيف التواجد بوسط المدينة، عبر دعم الفرقةالميدانية، وتسخير كافة الوسائل اللوجيستية اللازمة، وتنصيب دوريات ثابتة وأخرى متحركة مع إقامة سدود إدارية وقضائية بمختلف المحاور بهدف مراقبة الأشخاص والمركبات المشبوهة.

وكانت ولاية الأمن بأكادير قد عرفت، منذ أسبوع، اجتماعات أمنية مكثفة يشرف عليها رؤساء المناطق الأمنية، من أجل وضع خطط واستراتيجيات محكمة قبل أيام قليلة من الاحتفالات، فضلا عن رفع درجة التأهب الأمني بهدف ضمان الأمن والسلامة للمواطنين وممتلكاتهم أثناء هذه الإحتفالات.

ولاحظ المواطنون هذه الاستعدادات الأمنية القبلية جارية وسارية المفعول من خلال نصب حواجز أمنية بمداخل المدينة، وإطلاق دوريات متنقلة للشرطة وهي تجوب الشوارع والأزقة إلى الزيادة في عناصر الدراجات النارية، التى تجوب الأزقة الضيقة وتصل إلى أبعد نقطة قد لا تصل إليها سيارات الشرطة أحيانا.

وهكذا تم إعداد عناصر أمنية باللباس الرسمي وأخرى باللباس المدني مجهزة بأسلحة أوتوماتيكية وهي على أهبة الاستعداد للتدخل في أية لحظة، كما تم إطلاق دوريات أمنية راجلة وأخرى متنقلة تجوب شوارع المدينة على مدار الساعة، فضلا عن تكثيف التعزيزات الأمنية بمحيط الفنادق الكبرى والسفارات والقنصليات والكنائس ومدارس البعثات الأجنبية.

rbt

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading